Enterprise SMS Portal
ميزات البوابة

إدارة معرفات المرسل
قم بتطبيق وإدارة جميع معرفات المرسل الخاصة بك من لوحة معلومات واحدة.

إدارة موافقة العملاء
قم بتحميل أو إبطال الموافقات، أو البحث عن موافقات لعملائك في بضع خطوات بسيطة.
ما هي بوابة الرسائل النصية القصيرة للمؤسسات؟
بوابة الرسائل النصية للمؤسسات هي بوابة ويب جديدة أنشأتها شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (EITC) للمؤسسات ("العلامات التجارية") التي ترغب في إرسال رسائل نصية قصيرة ترويجية لعملائها بما يتماشى مع متطلبات سياسة هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية للرسائل النصية القصيرة غير المرغوب فيها عبر الهاتف المتحرك. توفر البوابة للمؤسسات ("العلامات التجارية") فرصة فتح حساباتها مع EITC والتقدم مباشرة للحصول على معرّفات المرسل الترويجية، وإدارة وتحميل معلومات الموافقة لعملائها المباشرين
-
الأسئلة الشائعة
-
ما هي بوابة الرسائل النصية القصيرة للمؤسسات؟بوابة الرسائل النصية للمؤسسات هي بوابة ويب جديدة أنشأتها شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (EITC) للمؤسسات ("العلامات التجارية") التي ترغب في إرسال رسائل نصية قصيرة ترويجية لعملائها بما يتماشى مع متطلبات سياسة هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية للرسائل النصية القصيرة غير المرغوب فيها عبر الهاتف المتحرك. توفر البوابة للمؤسسات ("العلامات التجارية") فرصة فتح حساباتها مع EITC والتقدم مباشرة للحصول على معرّفات المرسل الترويجية، وإدارة وتحميل معلومات الموافقة لعملائها المباشرين.
-
من يمكنه استخدام بوابة الرسائل النصية القصيرة للمؤسسات؟يتعين على أي مؤسسة ("علامة تجارية") في الإمارات العربية المتحدة راغبة في إرسال رسائل نصية قصيرة ترويجية إلى عملائها أن تفتح حساباً لدى EITC للتقدم بطلب للحصول على معرفات المرسل وتحميل معلومات الموافقة الخاصة بعملائها.
-
هل تحتاج المؤسسات ("العلامات التجارية") إلى استعمال خدمة الرسائل القصيرة الجماعية لدى EITC لاستخدام بوابة الرسائل النصية القصيرة للمؤسسات؟لا. يمكن لأي مؤسسة ("علامة تجارية") في الإمارات العربية المتحدة راغبة في إرسال رسائل نصية ترويجية لعملائها فتح حساب في البوابة. يمكن لمثل هذه المؤسسات ("العلامات التجارية") الحصول على خدمات الرسائل القصيرة الجماعية إما مباشرة من EITC أو أي مزودي خدمة رسائل نصية قصيرة (مجمّعين) في الإمارات العربية المتحدة.
-
لماذا تحتاج الشركات ("العلامات التجارية") إلى فتح حساب في بوابة الرسائل النصية القصيرة للمؤسسات لإرسال الرسائل الترويجية؟وفقًا لسياسة هيئة تنظيم الاتصالات للرسائل النصية القصيرة غير المرغوب فيها عبر الهاتف المتحرك، يتعين على مشغلي خدمات الاتصالات في دولة الإمارات العربية المتحدة تخزين معلومات موافقة مشترك الهاتف المتحرك في أنظمتهم. يضمن توفر معلومات الموافقة أن مشترك الهاتف المتحرك قد قدم موافقة فعلية للمؤسسات ("العلامات التجارية") على تلقي الرسائل القصيرة الترويجية من هذه المؤسسات ("العلامات التجارية"). في حال عدم توفر معلومات الموافقة مع مشغلي خدمات الاتصالات، لن يتم إرسال رسائل نصية قصيرة ترويجية إلى مشترك الهاتف المتحرك. توفر بوابة الرسائل النصية القصيرة للمؤسسات واجهة ويب للمؤسسات ("العلامات التجارية") لتحميل معلومات الموافقة على أنظمة مشغلي الاتصالات من أجل التوافق مع سياسة لسياسة هيئة تنظيم الاتصالات للرسائل النصية القصيرة غير المرغوب فيها عبر الهاتف المتحرك.
-
هل توجد أي رسوم لاستخدام بوابة الرسائل النصية القصيرة للمؤسسات؟لا تفرض EITC حالياً رسوماً على المؤسسات ("العلامات التجارية") لاستخدام البوابة. لن يتم أيضاً تحصيل رسوم تسجيل معرفات المرسل وتحميل الموافقات. تحتفظ EITC بالحق في فرض رسوم على توفير البوابة ومرافقها في المستقبل بناءً على فترة إشعار مدتها 30 يوماً.
-
هل تحتاج المؤسسات ("العلامات التجارية") التي ترسل رسائل نصية قصيرة للمعاملات فقط إلى فتح حساب في بوابة الرسائل النصية القصيرة للمؤسسات؟كلا. لا تحتاج المؤسسات ("العلامات تجارية") التي لا ترسل رسائل نصية قصيرة ترويجية إلى فتح حساب في بوابة الرسائل النصية القصيرة للمؤسسات. يمكن لهذا المؤسسات الحصول على معرّفات مرسل المعاملات الخاصة بها مسجلة لدى EITC وفقاً للتعليمات الحالية، أي إذا كانت مشتركة في خدمة الرسائل النصية القصيرة الجماعية لدى EITC، فستستمر في اتباع التعليمات الحالية للحصول على معرّفات مرسل المعاملات المعتمدة، أو إذا كانت هذه المؤسسات تستخدم مزودي خدمة الرسائل النصية الجماعية لدى EITC (مجمّعين) لخدمات الرسائل القصيرة للمعاملات، ثم مزودو خدمة الرسائل القصيرة الجماعية (مجمّعون) لتسجيل معرفات مرسل المعاملات نيابة عنهم.
-
كيف يمكن للمؤسسات ("العلامات التجارية") أن تفتح حسااً في بوابة الرسائل النصية القصيرة للمؤسسات لدى شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة؟في حالة استخدام المؤسسات ("العلامات التجارية") لخدمات الرسائل القصيرة الجماعية لدى EITC، فسيقوم العميل بإرسال نموذج فتح حساب بوابة الرسائل النصية القصيرة للمؤسسات إلى مدير الحساب المعني. في حالة استفادة العميل من خدمات مزودي خدمة الرسائل النصية القصيرة الجماعية (مجمّعين) لدى EITC، فيجب على المؤسسات ("العلامات التجارية") إرسال نموذج فتح حساب بوابة الرسائل النصية القصيرة للمؤسسات إلى مزودي خدمة الرسائل النصية الجماعية (مجمّعين) الذين سيقدمون في المقابل النموذج إلى EITC. بمجرد قبول النموذج من قبل EITC وفتح الحساب، ستتلقى المؤسسات ("العلامات التجارية") تلقائياً رابطاً على البريد الإلكتروني لتفعيل الحساب.
-
ما نوع المستندات المطلوبة لفتح حساب في بوابة الرسائل النصية القصيرة للمؤسسات؟
يُطلب من المؤسسات ("العلامات التجارية") تقديم نموذج فتح حساب في بوابة الرسائل النصية القصيرة للمؤسسات معبأ حسب الأصول مع نسخة من الرخصة التجارية السارية / بطاقة التأسيس / المرسوم. يجب التأكد من أن صلاحية الرخصة التجارية / بطاقة التأسيس / المرسوم لا تقل عن 30 يوماً في وقت التقديم.
-
في حال لم تكن المؤسسات ("العلامات التجارية") من عملاء الرسائل النصية القصيرة لدى EITC، فهل يمكنهم فتح حساب في بوابة الرسائل النصية القصيرة للمؤسسات؟
نعم، يمكن لأي مؤسسة ("علامة التجارية") فتح حساب في بوابة الرسائل النصية القصيرة للمؤسسات طالما:
- أن هذه المؤسسات مشتركة في خدمة الرسائل النصية القصيرة الجماعية مباشرة من EITC، أي عملاء خدمة الرسائل النصية القصيرة الجماعية لدى EITC
- أن هذه المؤسسات مشتركة في خدمة الرسائل النصية القصيرة الجماعية من خلال مزودي خدمة الرسائل القصيرة الجماعية (مجمّعين) الذين هم عملاء الرسائل النصية القصيرة الجماعية لدى EITC -
في حال لم تكن المؤسسات ("العلامات التجارية") من عملاء رسائل الرسائل النصية القصيرة الجماعية لدى EITC وأيضاً ليست مشتركة في أي خدمات أعمال / مؤسسات لدى EITC، فهل يمكنهم فتح حساب في بوابة الرسائل النصية القصيرة للمؤسسات؟
نعم، في حال لم يكن لدى المؤسسات ("العلامات التجارية") أي خدمات أعمال / مؤسسة أو حساب مع EITC، ومع ذلك، كانت مشتركة في خدمة الرسائل النصية القصيرة الجماعية عبر مزودي خدمة الرسائل النصية القصيرة الجماعية (مجمّعين) من EITC، فيمكنهم فتح حساب في بوابة للمؤسسات مع EITC. سيُطلب من المؤسسات ("العلامات التجارية") تقديم نموذج فتح حساب في البوابة إلى مزودي خدمة الرسائل النصية القصيرة الجماعية لدى EITC (مجمّعين).
-
ما هي عملية إرسال نموذج فتح حساب بوابة الرسائل النصية القصيرة للمؤسسات عبر مزودي خدمة الرسائل النصية القصيرة الجماعية لدى EITC؟
يجب على أي مؤسسة ("علامات تجارية") مشتركة في الرسائل القصيرة الجماعية عبر مزودي خدمة الرسائل النصية القصيرة الجماعية (مجمّعين) من EITC التواصل مع مزودي خدمة الرسائل النصيرة القصيرة الجماعية المعني (مجمّعين) لدى EITC. من أجل الحصول على نموذج فتح حساب في البوابة، يجب على المؤسسات ("العلامات التجارية") تقديم النموذج المعبأ حسب الأصول مع نسخة من الرخصة التجارية السارية / بطاقة التأسيس / المرسوم إلى مزود الخدمة المعني الذي يقوم بتصديق الإمضاء على النموذج ثم إرساله إلى EITC.
-
ما هي المزايا التي تقدمها بوابة الرسائل النصية القصيرة للمؤسسات ("العلامات التجارية")؟
توفر البوابة لعملائها المزايا التالية:
- تسجيل معرفات المرسل الترويجية
- إدارة نماذج الموافقة
- إدارة مجموعات معرف المرسل
- إدارة ملفات تعريف المستخدمين
- إدارة معلومات موافقة المشتركين في الهاتف المتحرك
- إبطال الموافقة
- بحث الموافقة
-
بمجرد فتح حساب في بوابة الرسائل النصية القصيرة للمؤسسات، ما هي الخطوات التالية؟
بمجرد فتح حساب في البوابة، ستتلقى المؤسسات ("العلامات التجارية") رابطاً تلقائياً لتفعيل حسابها. يجب الضغط على الرابط المستلم في البريد الإلكتروني لتعيين كلمة مرور للحساب. بمجرد تعيين كلمة المرور، يمكن للمؤسسات ("العلامات التجارية") تسجيل الدخول إلى الجساب واتباع الخطوات التالية لتحميل الموافقة.
الخطوة 1: التسجيل للحصول على معرف المرسل الترويجي: سيُطلب من المؤسسات ("العلامات التجارية") التقدم بطلب للحصول على معرّف (معرّفات) المرسل الترويجي وتحميل المستندات المطلوبة.
الخطوة 2: إنشاء نموذج الموافقة: بمجرد اعتماد du لمعرّف المرسل الترويجي، سيُطلب من المؤسسات ("العلامات التجارية") إنشاء نموذج الموافقة. يتم إنشاء نموذج الموافقة ليتضمن مجموعة "الكلمات الرئيسية" المقبولة من قبل مشتركي الهاتف المتحرك أثناء الاشتراك في حملات الرسائل النصية القصيرة الترويجية. يجب ربط معرّف كل مرسل بنموذج الموافقة لتحميل معلومات الموافقة.
الخطوة 3: تحميل موافقات مشتركي الهاتف المتحرك: باستخدام معرف المرسل المعتمد ونموذج الموافقة، سيُطلب من المؤسسات ("العلامات التجارية") تحميل معلومات مواففة مشتركي الهاتف المتحرك. بمجرد الموافقة على الموافقة في البوابة، يمكن للمؤسسات ("العلامات التجارية") إرسال رسائل نصية قصيرة ترويجية إلى عملائها. -
هل تقدم EITC بوابة الرسائل النصية القصيرة فقط للمؤسسات في الإمارات العربية المتحدة؟
كلا. يقدم كل المشغلين هذه البوابة لجميع المؤسسات ("العلامات التجارية") في دولة الإمارات العربية المتحدة. الأمر متروك للمؤسسات ("العلامات التجارية") لتحديد مكان فتح حساب في البوابة استناداً إلى طبيعة اتصال خدمة الرسائل النصيرة القصيرة الجماعية للمؤسسات ("العلامات التجارية").
-
هل يمكن للمؤسسات ("العلامات التجارية") فتح حساب في بوابة الرسائل النصية القصيرة للمؤسسات مع جميع المشغلين في الإمارات العربية المتحدة؟
نعم، يمكن للمؤسسات ("العلامات التجارية") فتح حساب في البوابة مع أي من المشغلين أو كليهما في الإمارات العربية المتحدة، ومع ذلك يمكنها تسجيل معرف المرسل الترويجي في مشغل واحد فقط. في حال تسجيل معرف المرسل الترويجي لدىEITC ، فلا يمكن تسجيل معرف المرسل نفسه لدى مشغل آخر. يمكن للمؤسسات ("العلامات التجارية") تحميل موافقة المشترك عبر الهاتف المتحرك فقط مع المشغل الذي قامت بتسجيل معرّف المرسل الترويجي معه.
-
هل تحتاج المؤسسات ("العلامات التجارية") إلى تحميل معلومات الموافقة على كلا المشغلين؟
كلا. يُطلب من المؤسسات ("العلامات التجارية") فقط تحميل الموافقة على مشغل واحد يفضل تسجيل معرف المرسل الترويجي معه. بمجرد تحميل الموافقة في البوابة، يمكن لأي مشغل استخدام معلومات الموافقة. تعتمد بوابة الرسائل النصية القصيرة للمؤسسات على حل "بلوك تشين" الذي تم تطويره بشكل مشترك من قِبل كلا المشغلين في الإمارات العربية المتحدة، وبالتالي يتم مشاركة جميع الموافقات التي تم تحميلها بين كلا المشغلين.
-
هل تقتصر المؤسسات ("العلامات التجارية") استخدام مشغل واحد فقط تم تسجيل معرّف المرسل لديه؟
قد يكون لدى المؤسسات ("العلامات التجارية") عدة حسابات في بوابة الرسائل النصية القصيرة للمؤسسات مع كلا المشغلين، ومع ذلك لا يمكن تسجيل معرف المرسل إلا بحساب واحد. سيتم تحميل معلومات الموافقة فقط من نفس المشغل حيث تم تسجيل معرف المرسل الترويجي ولكن يمكن استخدام معلومات الموافقة عبر كلا المشغلين.
-
هل تقتصر المؤسسات ("العلامات التجارية") على استخدام مزود خدمة رسائل نصية قصيرة جماعية واحد فقط (مجمّع)؟
كلا. بمجرد فتح حساب في بوابة الرسائل النصية القصيرة الجماعية وتحميل الموافقات من قبل المؤسسات ("العلامات التجارية")، يجوز للعميل استخدام أي مزود خدمة رسائل نصية قصيرة جماعية (مجمّع) لإرسال رسائل نصية قصيرة ترويجية إلى عملائه شريطة قيام مزود خدمة الرسائل النصية الجماعية (مجمّع) بالفعل بإدراج معرف المرسل المعتمد في القائمة البيضاء مع أي من المشغلين في الإمارات العربية المتحدة.
-
هل يمكن لمزود خدمة الرسائل النصيرة القصيرة الجماعية (مجمّع) أو مشترك خدمة الرسائل النصية القصيرة الجماعية لدى EITC فتح حساب في بوابة الرسائل النصية القصيرة للمؤسسات مع EITC؟
نعم، يمكن لأي مؤسسة فتح حساب لدى EITC بما في ذلك أي مزود خدمة رسائل نصية قصيرة جماعية (مجمّع) أو أي مؤسسة أخرى ("علامة التجارية") كبنك أو جهة حكومية. في حال مزود خدمة الرسائل النصية القصيرة الجماعية (مجمّع)، يمكن تسجيل معرّفات المرسل الترويجية لإرسال رسائل نصية قصيرة ترويجية إلى العملاء فقط.
-
بمجرد تسجيل معرّف المرسل الترويجي في بوابة الرسائل النصية القصيرة للمؤسسات، هل لا يزال مشتركو خدمة الرسائل النصية القصيرة الجماعية لدى EITC أو مزودو خدمة الرسائل النصية الجماعية (مجمّعون) بحاجة إلى إدراج معرفات المرسل في القائمة البيضاء على الرموز القصيرة؟
نعم. يعد تسجيل معرف المرسل عبر بوابة الرسائل النصية القصيرة للمؤسسات الجديدة والقائمة البيضاء لمعرف المرسل في الرمز القصير عمليتين مختلفتين. يتم تسجيل معرفات المرسل على البوابة مباشرة بواسطة المؤسسات ("العلامات التجارية") التي ينتمي إليها معرف المرسل والتي يمكنها إرسال رسائل نصية ترويجية مباشرة إلى عملائها باستخدام معرف المرسل هذا. في حالة تمثيل المؤسسات ("العلامات التجارية") بواسطة مشتركي خدمة الرسائل النصية القصيرة الجماعية لدى EITC أنفسهم، على سبيل المثال كبنك أو كيان حكومي، سيُطلب من هؤلاء المشتركين أيضاً إدراج معرف المرسل الترويجي في القائمة البيضاء على الرموز القصيرة المخصصة وفقاً للتعليمات الحالية.
في حالة استخدام المؤسسات ("العلامات التجارية") خدمة مزودي خدمة الرسائل القصيرة الجماعية (مجمّعين) لدىEITC ، فسيتعين على مزودي خدمة الرسائل القصيرة الجماعية (مجمّعين) إدراج معرّفات المرسل الترويجية للمؤسسات ("العلامات التجارية") في القائمة البيضاء على رموز قصيرة حسب التعليمات الحالية. -
بعد إطلاق بوابة الرسائل النصية القصيرة للمؤسسات، هل تحتاج المؤسسات ("العلامات التجارية") إلى إدراج جميع معرفات المرسل الحالية في القائمة البيضاء مرة أخرى؟؟
كلا. معرفات المرسل المدرجة في القائمة البيضاء لا تحتاج إلى إدراجها في القائمة البيضاء مرة أخرى. ومع ذلك، يجب إعادة تسجيل جميع معرفات المرسلين الترويجية في البوابة.
-
إذا أراد مشترك خدمة الهاتف المتحرك إلغاء الاشتراك في معرف مرسل معين من خلال الرمز 7726، فهل ستتم إزالة موافقته تلقائياً من بوابة الرسائل النصية القصيرة للمؤسسات؟
كلا. الموافقات و إلغاء الاشتراك من خلال الرمز 7726 هما آليتان مختلفتان. يتم تحميل الموافقة بواسطة المؤسسات ("العلامات التجارية") ويمكن إبطالها من قِبل المؤسسات ("العلامات التجارية") على بوابة الرسائل النصية القصيرة للمؤسسات. إذا أراد العميل إلغاء الاشتراك عبر الرمز 7726، فسيحظر تسليم معرف المرسل المحدد ولن يؤثر على حالة موافقته. لإزالة الموافقة من البوابة، يجب على المؤسسة ("العلامة التجارية") إبطالها من البوابة.
-
هل سيستمر مشتركو خدمة الهاتف المتحرك في تلقي الرسائل النصية القصيرة الترويجية إذا كانت موافقتهم موجودة على بوابة الرسائل النصية القصيرة للمؤسسات وأرسلوا طلب إلغاء الاشتراك إلى 7726؟
كلا. إذا أراد مشترك خدمة الهاتف المتحرك إلغاء الاشتراك في معرف مرسل معين من خلال الرمز 7726، فلن يتلقى مشترك الهاتف المتحرك أي رسائل نصية قصيرة ترويجية من معرف المرسل المحدد حتى في حال وجود موافقة.
-