وأوضحت دو إنه بمجرد تلقي محطة دو بيانات الطرق من خلال نظام بيانات دليلي تقوم الشركة بإعادة بثِها إلى أجهزة دليلي المثبتة في المركبات، وهو ما يتيح للسائقين تلقي بث حي حول حالة الطرق والمسارات التي يرغبون بسلوكها أثناء القيادة.
وقال محمد الشحي مدير أوَل لإدارة خدمات البث في دو:"نحن مسرورون بهذه الشراكة ويُشرِفنا المشاركة في هذه الخدمة المميزة من هيئة الطرق والمواصلات في دبي. ونحن في دو نسعى باستمرار للمساهمة في تحسين حياة الناس في الإمارات، ويُسعدنا أن نُسهم عبر خدمات البث في خدمة مجتمعنا، ونؤمن أن دليلي سيسهم في الحد من الازدحام المروري ومنح السائقين القدرة على تخطيط رحلاتهم بفعالية ووقت أقصر."
وبدوره، قال عبدالله المدني المدير التنفيذي لقطاع خدمات الدعم الفني المؤسسي في هيئة الطرق والمواصلات أن نظام "دليلي" يتكون من جهاز ملاحة ديناميكي يتم تركيبه في المركبة وتتم تغذيته بخرائط المدينة وبمعلومات لحظية وآنية عن حالة المرور، الأمر الذي سيسهم في مساعدة مستخدمي الطريق على تحديد مواقعهم والتعرف على أقصر الطرق من خلال توفير معلومات لحظية عن حالة المرور في شبكة الطرق من أجل خدمة المستخدمين ليعملوا على تغيير مساراتهم لتجنب مناطق الازدحام المروري، مؤكدة أن ذلك سيقلل من حجم الازدحام المروري من خلال توجيه المركبات الى مسارات أخرى ، كما أنه سيعمل على تحقيق رؤية هيئة الطرق والمواصلات في توفير تنقل آمن وسهل من خلال إيصال المستخدم الى الوجهة المطلوبة باستخدام شوارع بديلة، مما يعني توزيع الكثافة المرورية على الشوارع." وثمّن المدني الجهود الحثيثة التي تبذلها دو لوضع خبراتهم من خلال خدمات البث لديهم في بث معلومات النظام."
والجدير بالذكر إن هيئة الطرق والمواصلات في دبي أطلقت نظاما ملاحيا متطورا هو"دليلي" اعتباراً من 15 أكتوبر الحالي، والذي يتم تركيبه في المركبة بهدف تمكين مستخدمي شبكة الطرق من تجنب الأماكن المزدحمة واتخاذ أسرع الطرق للوصول الى وجهاتهم المحددة من خلال خرائط دقيقة تظهر على شاشة جهاز الملاحة تعكس خط سير واضح وتظهر معلومات لحظية عن أماكن الازدحام المروري.
- انتهى -