أنا مسافر إلى
-
نصائح للتجوال
-
فيما يلي مجموعة نصائح للتجوال في رحلتك.
عند التجهيز لرحلتك:- أرسل رسالة بـ 5102 للتأكد من أن خدمة التجوال مفعلة على خطك.
- في حال رغبت بالاشتراك في باقة تجوال، زر صفحتنا لمعرفة شبكة الشريك المفضل لتجوالك في البلد الذي تقومه بزيارته.
- تأكد أن هاتفك المتحرك يدعم أياً من 3G، 4G، أو 5G حتى تتمكن من استخدام باقات البيانات أثناء السفر.
- تأكد من تفعيل خيار بيانات التجوال على هاتفك. اذهب إلى الإعدادات -< بيانات التجوال وقم بتشغيلها.
- - اختر رمز PIN لهاتفك وشريحتك لعدم استخدامهما في حال الفقدان.
-
أثناء السفر:
- أولاً، ننصحك بإغلاق وإعادة تشغيل الهاتف المتحرك فور وصولك
- سيتصل هاتفك تلقائياً بإحدى الشبكات المحلية في بلد الزيارة. في حال لم يتصل، يمكنك أن تقوم بنفسك بالبحث عن الشبكات عبر إعدادات الهاتف واختيار الشبكة التي تريد.
- ستتلقى رسالة نصية ترحيبية من قبلنا فور تشغيل هاتفك في بلد الزيارة.
- يمكنك التحقق من رصيد البيانات عبر تطبيق du أو mydata.du.ae
- سنقوم بإشعارك عبر رسالة نصية فور استهلاك 70% و 80% و 100% من رصيد الباقة.
- في حال فقدان الهاتف لأي سبب، أبلغنا فوراً عبر الرقم +971555678155 حتى نتمكن فصله مؤقتاً لمدة 5 أيام حتى لا يتم استخدامه على نحو سيء.
-
خطوات استخدام عامة:
- عند الاتصال على الامارات تأكد من استبدال الـ0 بـ+971 لطلب علامة +، اضغط مطولاً على 0 حتى تظهر العلامة.
- استبدل 0 برمز بلد الزيارة عند الاتصال برقم في نفس بلد الزيارة.
- تحقق من أرقام الطوارئ في بلد الزيارة قبل السفر. لن تحتاج إلى وضع رقم منطقة خاص قبل رقم الطوارئ.
- يمكنك دائماً تعبئة رصيدك مسبق الدفع عبر تطبيق du أو خيار التعبئة السريعة. كما يمكنك أيضاً دفع فواتيرك عبر تطبيق du أو خيار الدفع السريع
- يمكنك استخدام تطبيقات مكالمات الصوت والفيديو عبر الانترنت مع باقات بياناتنا الخاصة بالتجوال
- للوصول إلى بريدك الصوتي، اتصل على +971555678161 (تحتسب رسوم إجراء مكالمة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة).
-
استخدم بياناتك بحكمة:
- كُن على حذر من أي استخدام قد يكلّفك رصيداً كبيراً من البيانات مثل التحديثات التلقائية لنظام التشغيل وإشعارات البريد الإلكتروني التلقائية.
- قم بتعطيل خدمة تحديد المواقع عند عدم الحاجة إليها.
-
-
الأسئلة الشائعة
الأسئلة الشائعة لخدمات التجوال
-
ماذا أفعل لأتمكن من استخدام هاتفي المتحرك أثناء السفر؟ستحتاج إلى تفعيل خدمة التجوال الدولي. وللتحقق من حالة التجوال على خط الدفع الآجل الخاص بك، أرسل "Roaming" إلى رقم 5102.
وإذا كانت خدمة التجوال غير مفعلة، فيرجى زيارة تطبيق دو لتفعيل خدمات التجوال أو أرسل "IR" إلى 5102. -
كيف يمكنني استخدام رصيد بيانات التجوال ضمن باقة "Power" الخاصة بي؟لاستخدام رصيد بيانات التجوال الخاص بك ضمن باقة “Power”، يجب عليك التأكد من تفعيل خدمة التجوال الدولي على خط الدفع الآجل الخاص بك (يرجى الاطلاع على ما ورد أعلاه). حيث سيتاح لك الاستمتاع بالبيانات أثناء فترة سفرك.
ويمكنك دائماً حال استنفاد جميع بيانات التجوال أثناء الرحلة شراء باقة بيانات أخرى للبقاء متصلاً بالإنترنت.
-
لماذا لا يمكنني الوصول إلى بوابة البيانات أو تطبيق دو أثناء السفر؟
تأكد من إيقاف تشغيل خاصية واي فاي لديك وتشغيل خاصية بيانات التجوال. ويمكنك أيضاً تعطيل جميع التطبيقات لتجنب إجراء التحديثات التلقائية غير الظاهرة. إذا كنت لا تزال غير قادر على الوصول إلى الموقع الإلكتروني mydata.du.ae أو تطبيق du، قم بتفريغ ذاكرة التخزين المؤقت أو سجل الأنشطة السابقة على هاتفك المتحرك. ويرجى اتباع الخطوات التالية:
أجهزة "iPhone”: اذهب إلى الإعدادات << إعدادات متصفح "Safari" انتقل إلى الأسفل حتى "حذف سجل الهاتف وبيانات المواقع الإلكترونية، وحالما تفعل ذلك، أعد فتح متصفح "Safari".
أجهزة "Android": اذهب إلى المتصفح << الإعدادات << الخصوصية << حذف البيانات الشخصية (ابحث عن ذاكرة التخزين المؤقت وملفات تعريف الارتباط التي يجب حذفها).
وحالما تفعل ذلك، افتح متصفحاً جديداً.
إذا ما زلت غير قادر على دخول الموقع الإلكتروني: mydata.du.ae، اتبع الخطوات التالية:
أجهزة "iPhone": اذهب إلى الإعدادات << إعدادات متصفح "Safari" << حظر ملفات تعريف الارتباط، ثم اختر “مطلقاً”.
أجهزة "Android": اذهب إلى الإعدادات << إعدادات المحتوى << متقدم - ثم اختر "قبول ملفات تعريف الارتباط"
اذا استمرت المشكلة، يرجى الاتصال بنا أو التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على customer.care@du.ae مع ذكر البلد التي تزورها ومشغل الشبكة.
الأسئلة الشائعة لباقات التجوال
-
ما هي باقات التجوال؟باقات التجوال هي باقات يمكن استخدامها على الشبكات الأجنبية عند السفر خارج الدولة لتظل متصلاً بالإنترنت بكل سهولة وبغض النظر عن مكان تواجدك. ونقدم لك مجموعة مختارة من باقات البيانات أو المكالمات وباقات البيانات فقط بفترات صلاحية مختلفة، بدءاً من الباقات اليومية وصولاً إلى الباقات السنوية. ويمكن استخدام الباقات في أكثر من 120 دولة حول العالم. ويرجى مراجعة قائمة الشبكات والوجهات المفضلة على رابط du.ae/ar/preferredcountries.
-
ما الذي أحصل عليه مع باقات التجوال؟يمكنك الآن الاستمتاع بباقاتنا الجديدة المميزة، حيث ستحصل على بيانات ودقائق أكثر لاستخدامها في جميع الوجهات المفضلة لدينا.
اطلع على تفاصيل الباقات فيما يلي أدناه:
السعر (بالدرهم) 35 35 100 200 350 500 1200 النوع بيانات بيانات بيانات بيانات مكالمات وبيانات بيانات بيانات الصلاحية 24 ساعة 24 ساعة 7 أيام 7 أيام 15 أيام 60 يوماً 365 يوماً التكرار مرة واحدة تجديد تلقائياً مرة واحدة مرة واحدة مرة واحدة مرة واحدة مرة واحدة البيانات 500 ميجابايت 500 ميجابايت 2 جيجابايت 10 جيجابايت 15 جيجابايت 30 جيجابايت 50 جيجابايت الصوت - - - - مكالمات صادرة غير محدودة+ 500 مكالمات واردة - - التفعيل أرسل "D" إلى 5102 أرسل "B" إلى 5102 أرسل "W" إلى 5102 أرسل "U" إلى 5102 أرسل "M" إلى 5102 أرسل "V" إلى 5102 ملاحظة: تخضع جميع المنتجات والخدمات المعتمدة والمستخدمة في دولة الإمارات العربية المتحدة للمعدل الموحد لضريبة القيمة المضافة بنسبة 5%. ومع ذلك، وامتثالاً للوائح المعمول بها في خدمات الاتصالات، يسعدنا أن نقدم لكم بعض الخدمات المعفية من ضريبة القيمة المضافة مثل رسوم التجوال للهواتف المتحركة، إذا تم استخدامها خارج دولة الإمارات العربية المتحدة.
بالنسبة للباقات ذات فترة صلاحية أطول، ستظل باقتك مفعلة على الخط الخاص بك، وسيمكنك استخدامها كلما سافرت أثناء فترة صلاحية الباقة.
بالنسبة للباقات ذات فترة صلاحية أطول، ستظل باقتك مفعلة على الخط الخاص بك، وسيمكنك استخدامها كلما سافرت أثناء فترة صلاحية الباقة. -
كيف يمكنني شراء باقات بيانات التجوال؟يمكنك شراء باقات التجوال عن طريق:
- du App
- إرسال رسالة نصية قصيرة بكود الاشتراك إلى رقم 5102
يمكنك تفعيل ما يصل إلى 5 باقات تجوال في نفس الوقت، حسب احتياجاتك.
-
هل يمكنني شراء باقة قبل السفر؟يمكنك شراء باقات بيانات التجوال في أي وقت، وسيتم تفعيلها فقط أثناء سفرك. ويمكنك شراء الباقة قبل السفر بفترة تصل إلى 60 يوماً
بالنسبة لباقات المكالمات والبيانات، سيتم تفعيل الباقات فورا عند الشراء.
-
هل سيتم تجديد باقات التجوال الخاصة بي تلقائياً عند انتهاء صلاحيتها إذا كنت لا أزال مسافراً؟لا، جميع باقات التجوال تستخدم لمرة واحدة فقط، باستثناء الباقة اليومية المتجددة تلقائياً.
وبمجرد انتهاء صلاحية الباقة المرة الواحدة، ستحتاج لشراء باقة جديدة لمواصلة استخدام بيانات التجوال.
تمنحك باقة التجوال اليومية التي تُجدد تلقائياً 500 ميجابايت من بيانات التجوال، وتُجدد تلقائياً كل 24 ساعة – عندما تكون في وضع التجوال فقط. ولن تُجدد الباقة إذا استنفذت سعة البيانات بالكامل والبالغة 500 ميجابايت أثناء اليوم، بل ستجدد تلقائياً في اليوم التالي.
لإلغاء الباقة اليومية المتجددة تلقائياً، يرجى إرسال "D Stop" إلى الرقم 5102 -
لقد اشتريت الباقة اليومية المتجددة تلقائياً وسافرت لمدة ثلاثة أيام. هل أحتاج إلى إلغاء الباقة عند عودتي؟ستظل الباقة اليومية المتجددة تلقائياً مُفعلة على خطك، ولكن لن يتم محاسبتك، إلا في المرة التالية التي تسافر فيها وتستخدم وضع التجوال.
وإذا كنت لا ترغب في تفعيل الباقة تلقائياً خلال رحلاتك القادمة، فستحتاج إلى إلغائها عن طريق إرسال إرسال "D Stop" إلى الرقم 5102. -
هل يمكنني استخدام البيانات أثناء السفر بدون باقة بيانات مفعلة؟إذا لم تقم بشراء أي باقة بيانات تجوال أو إذا لم يكن لديك أي رصيد من بيانات التجوال على باقة “Power” الخاصة بك، سيتم حجب استخدام البيانات. ويُطبق هذا الإجراء لحمايتك من تكبد أي رسوم غير مرغوب فيها أثناء السفر.
-
باقة التجوال الخاصة بي لا تعمل، ماذا أفعل؟
- أعد تشغيل الهاتف.
- تحقق من تفعيل الباقة عبر الموقع الإلكتروني أو تطبيق du.
- أعد ضبط إعدادات شبكة الهاتف، وحاول مجدداً:
أجهزة "iPhone": الإعدادات – عام – إعادة ضبط – إعادة ضبط إعدادات الشبكة
أجهزة "Android": الإعدادات – الاتصالات – شبكات الهاتف – أسماء نقاط الوصول – تحديد الوصول – إعادة الضبط إلى الوضع الافتراضي - وفي حال استمرت المشكلة، يُرجى مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني customer.care@du.ae
-
إذا كنت في دولة غير مدرجة ضمن الوجهات المفضلة، فهل ستعمل باقتي؟لا، لن تعمل الباقات في الدول غير المدرجة ضمن الوجهات المفضلة.
-
هل سيتم محاسبتي بعد استنفاد رصيد بيانات باقة التجوال الخاصة بي؟كن مطمئناً أنك محمي تماماً بعد انتهاء باقة التجوال الخاصة بك، ولن يتم محاسبتك على أي رسوم خارج الباقة. وإذا استنفدت رصيد البيانات، يمكنك شراء باقة بيانات تجوال أخرى للبقاء متصلاً بالإنترنت طوال فترة سفرك.
-
إذا اشتريت الباقة السنوية واستهلكت سعة الـ 50 جيجابايت كاملة قبل نهاية السنة، فهل يمكنني شراء باقة أخرى؟نعم، يسرنا دائماً أن نبقيك على تواصل وأن نقدم لك أفضل تجربة ممكنة. سيمكنك شراء باقة جديدة في حال استهلكت سعة بيانات التجوال الـ50 جيجابايت كاملةً قبل نهاية السنة.
الأسئلة الشائعة لباقات التجوال في دول مجلس التعاون الخليجي
-
ما هي باقات بيانات التجوال في دول مجلس التعاون الخليجي؟هي باقات بيانات تجوال خاصة لا تعمل سوى في دول مجلس التعاون الخليجي.
باقات دول مجلس التعاون الخليجي السعر (بالدرهم الإماراتي) 99 199 النوع دول مجلس التعاون الخليجي دول مجلس التعاون الخليجي الصلاحية 3 أيام 10 أيام التكرار مرة واحدة فقط مرة واحدة فقط البيانات 5 جيجابايت غير محدودة
-
إذا سافرت بين دول مجلس التعاون الخليجي ثم عدت إلى الإمارات ثم سافرت مرة أخرى إلى دول مجلس التعاون الخليجي، هل لا يزال بإمكاني استخدام الباقة؟
نعم، إذا كان مسافراً خلال فترة صلاحية الباقة.
الأسئلة الشائعة لباقة الحج والعمرة
-
ماهي باقة التجوال للحج والعمرة؟هي باقة تجوال خاصة تعمل فقط داخل المملكة العربية السعودية. كجزء من عرض محدود المدة من 30 مايو 2025 إلى 12 يونيو 2025، ستتم زيادة رصيد البيانات إلى 15GB مع صلاحية لمدة 10 أيام.
الأسئلة الشائعة لخدمات التجوال الصوتية
-
ما هي خدمة التجوال الأساسية؟تمنحك خدمة التجوال الأساسية رسوم على المكالمات الصوتية الواردة والصادرة في أكثر من 190 وجهة. كما تنقسم أسعار التجوال حسب 3 مناطق جغرافية (دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية وباقي دول العالم).
تشير خدمات التجوال الأساسية إلى استخدام خدمات المكالمات الصوتية إذا لم تقم بشراء باقة التجوال مع رصيد مكالمات صوتية. وبدلاً من ذلك، سيتم احتساب رسوم على المكالمات الصوتية الواردة والصادرة في أكثر من 190 وجهة. كما تنقسم أسعار التجوال حسب 3 مناطق جغرافية هي دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية وباقي دول العالم. -
أسعار خدمات التجوال الأساسيةبقية دول العالم
- المكالمات الصادرة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة - 9 درهم/للدقيقة
- المكالمات الصادرة داخل الدولة - 5 درهم/للدقيقة
- المكالمات الصادرة إلى جميع الدول الأخرى – 9 درهم/للدقيقة
- المكالمات الواردة – 1.250 درهم/للدقيقة
- الرسالة النصية الصادرة - 2 درهم/للرسالة
دول مجلس التعاون الخليجي- المكالمات الصادرة إلى الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي – 2.21 درهم/للدقيقة
- المكالمات الصادرة داخل دول مجلس التعاون الخليجي – 0.88 درهم/للدقيقة
- المكالمات الصادرة إلى جميع الدول الأخرى – 9 درهم/للدقيقة
- المكالمات الواردة – 0.81 درهم/للدقيقة
- الرسالة النصية الصادرة – 0.22 درهم/للرسالة
الدول العربية (سوريا، تونس...)- المكالمات الصادرة إلى الإمارات العربية المتحدة - 6 درهم /للدقيقة
- المكالمات الصادرة داخل الدول العربية - 2 درهم /للدقيقة
- المكالمات الصادرة لجميع الدول الأخرى - 9 درهم /للدقيقة
- المكالمات الواردة - 1.25 درهم / للدقيقة
- الرسالة النصية الصادرة - 2 درهم /للرسالة
-
ما هي رسوم الاتصال إلى أرقام الأقمار الصناعية؟رسوم الاتصال إلى أرقام الأقمار الصناعية لخطوط الدفع المسبق والآجل هي 20 درهماً/للدقيقة، وتتضمن 3 مناطق جغرافية هي: دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية وباقي دول العالم.
تخضع جميع المنتجات والخدمات المعتمدة والمستخدمة في دولة الإمارات العربية المتحدة للمعدل الموحد لضريبة القيمة المضافة بنسبة 5%. ومع ذلك، وامتثالاً للوائح المعمول بها في خدمات الاتصالات، يسعدنا أن نقدم لكم بعض الخدمات المعفية من ضريبة القيمة المضافة مثل رسوم التجوال للهواتف المتحركة، إذا تم استخدامها خارج دولة الإمارات العربية المتحدة.
الأسئلة الشائعة لخدمات المكالمات الصوتية عبر تطبيقات الإنترنت أثناء التجوال
-
ما هي الميزة الجديدة على باقات بيانات التجوال؟عند شراء باقات بيانات التجوال، فإنها تسمح لك باستخدام جميع تطبيقات المكالمات عبر الإنترنت المتوفرة في البلد الذي تقوم بزيارته، بما فيها مكالمات واتساب وBOTIM وسكايب ومكالمات سناب شات وفيسبوك ماسنجر وفايبر وWeChat وتانجو وHouse Party وIMO وغيرها. ولن يتم احتساب أي رسوم إضافية مقابل استخدام تطبيقات المكالمات عبر الإنترنت.
-
لدي باقة بيانات تجوال، لكن لا يمكنني استخدام تطبيق معين (مثل مكالمات الواتساب)؟الرجاء التأكد من تشغيل بيانات الهاتف المتحرك وبيانات التجوال عند إجراء المكالمات الصوتية والفيديو عبر الإنترنت.
إذا لم تتمكن من إجراء اتصال عبر الإنترنت عن طريق تطبيق معين، فهو عطل مؤقت من التطبيق نفسه (على سبيل المثال شبكة الواتساب). يرجى استخدام تطبيق أخر.
أو يمكنك اتباع التعليمات التالية:- تأكد من تفعيل باقة بيانات التجوال
- قم بإعادة تشغيل هاتفك المتحرك أو إعادة تشغيل إعدادات الشبكة
- تأكد من تشغيل بيانات الهاتف المتحرك ومن وقف خاصية واي فاي
للمزيد من المعلومات، يُرجى مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني customer.care@du.ae
- الشروط والأحكام
للشروط و الأحكام، الرجاء الضغط هنا -