دبي، الإمارات العربية المتحدة – 22 مارس 2010 – ستنضم دبي لأكثر من 175 مدينة من المدن الأخرى في كافة أنحاء العالم في أواخر هذا الشهر لاستضافة مهرجان دبي تويستيفال العالمي، وهو جزء من حملة عالمية لجمع الأموال لمساعدة الملايين من الأطفال حول العالم الذين ليس لديهم فرصة للحصول على التعليم المطلوب. يستخدم مهرجان التويستيفال Twestival™ (أو تويترفيستيفال) وسائل الإعلام الإجتماعي للمنفعة الإجتماعية عن طريق خدمة الإعلام الإجتماعي "التويتر". تقام فعالية مهرجان تويستيفال الذي ترعاه شركة دو، بدبي يوم الخميس 25 مارس في SKYYline Lounge بفندق الإنتركونتينينتال في دبي فيستيفال سيتي.
قال بي كي غيلاتي (وعنوانه على موقع التويتر: @PKGulati) وهو أحد المنظمين لمهرجان دبي تويستيفال: "إنها المرة الثانية التي تشارك فيها دبي في مهرجان تويستيفال العالمي ويكون لديها الفرصة لإظهار مدى قوة الرسائل النصية على التويتر التي يبلغ عدد حروفها 140" وأضاف: "قام حدث العام السابق بدعم المؤسسة الخيرية ووتر Water، أما مهرجان تويستيفال العالمي 2010 فسوف يركّز على التعليم وعلى 72 مليون طفلاً حول العالم غير قادرين على التعلّم بسبب فقرهم المدقع. ولهذا نحن فخورون لتنظيمنا لحدث هذه السنة لدعم Concern Worldwide ".
لقد اختار فريق تويستيفال العالمي والمنظمون المحليون حول العالم مؤسسةConcern Worldwide وعنوانها على موقع التويتر @Concern لتكون المؤسسة الخيرية لهذا العام لتوجهها المحترم والشامل نحو التعليم. يتعلّق التعليم في المناطق التي تعاني من الفقر الشديد بالعديد من العناصر المختلفة مثل المجاعة وتوفر الماء النظيف وتدريب المعلمين وبناء المدارس. يأمل مهرجان تويستيفال العالمي أن يستخدم قوة التويتر وتأثير الوسائل الإعلامية الاجتماعية كوسيلة لزيادة الوعي حول هذا الموضوع على مستوى أكثر عمقاً. يتم إرسال كل التبرعات لمؤسسة كونسيرن ورلد وايد ConcernWorldwideالخيرية مباشرة من قبل الأفراد والمؤسسات عبر الموقع: twestival.com.
قالت هالة بدري، النائب التنفيذي للرئيس للإعلام والاتصال في دو: "يأتي دعمنا لهذه المبادرة منسجماً مع حرصنا على الابتكار في كل ما نُقدمه ودعم الجهود الرامية لنشر التعليم، ولا يقتصر دورنا على توفير أفضل سبل الاتصال لعُملائنا فحسب، بل نحرص على القيام بواجبنا نحو مجتمع دولة الإمارات العربية المتحدة عبر مُبادرات المسؤولية المجتمعية. ولتحقيق هذه الغاية نستخدم كافة وسائل التواصل المتاحة مع عُملائنا والمجتمع، ولذا اخترنا موقع تويتر الذي يُعتبر أبرز منصات التواصل الإلكتروني الاجتماعي ومن أسرعها نمواً. ونحن سعيدون بالنجاح الكبير الذي حققه حساب دو على موقع تويتر، الانضمام إلى أكثر من 175 مدينة حول العالم لدعم مهرجان دبي تويستيفال العالمي ودعم جهود تويتر في جمع المال بغرض نشر التعليم عالميا في المجتمعات المحرومة."
وفي دعم منها للحدث ستقوم شركة دو بتغطية الحدث على شبكة الإنترنت عبر تقديم معلومات محدثة بشكل مستمر على صفحات دو في مواقع تويتر ويو تيوب وفيس بوك ®. وكما ستقدم دو خدمات الاتصال خلال المهرجان ليتمكن الحضور من عشَاق تويتر بالكتابة عبر الموقع من الحدث مباشرةً، وستوفر دو شاشة عملاقة في موقع المهرجان بحيث يستطيع الحضور إرسال رسائل تويتر مباشرة خلال الحدث والمشاركة بأفكارهم وسيرهم الذاتية وأسمائهم على موقع تويتر وطرح أسئلة والإجابة عليها. هذا وسيتواجد ممثل لخدمات العملاء من شركة دو للإجابة مباشرة على الأسئلة حول عروض وخدمات الشركة.
التويتر هو خدمة على الشبكة تمكن الأشخاص من المشاركة برسائل نصية قصيرة يصل عدد حروفها إلى 140 حرفاً. لقد ازداد عدد مستخدمي التويتر بنسبة 579percentage في العام السابق من ما يقارب 2.7 مليون زائر في بداية عام 2008 ليصل العدد لغاية 18.9 مليون زائر في كافة أنحاء العالم في عام 2009. يبلغ عدد مجتمع التويتر في الإمارات العربية المتحدة حالياً حوالي 15,000 من أصل 40,000 مستخدم للتويتر عبر الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
لقد تمت إقامة أول مهرجان لتويستيفال العالمي في 202 مدينة على مستوى العالم في العام السابق لدعم المؤسسة الخيرية ووتر Water وهي مؤسسة خيرية تساعد الأشخاص في العالم الذين ليس لديهم إمكانية للوصول لماء نظيف وآمن. جمع مهرجان العام السابق ما يزيد على 1000 من المتطوعين و 10,000 من المتبرعين مبلغ 250,000 دولار أمريكي خلال أسابيع قليلة فقط، مما نتج عنه 55 بئراً في أوغندة وأثيوبييا والهند التي كان لها أثرها على مايزيد على 17,000 شخص. يأمل المنظمون أن يجمع مهرجان تويستيفال العالمي لعام 2010 أموالاً أكثر في هذا العام.
قال روب سينغلتون، تنفيذي التسويق عبر الانترنت في فندق إنتركونتينينتال في دبي فيستيفال سيتي: "لقد منح موقع التويتر والعديد من الوسائل الإعلامية الاجتماعية الأخرى العلامات التجارية منصة جديدة هامة تمكنهم من الاتصال مع عملائهم" وأضاف: "وبالرغم من ذلك فإن الوسائل الإعلامية تتعلق بالمجتمع ويجب على العلامات التجارية أن تضع بحسبانها أنه من اللازم أن تتفاعل مع المجتمع وأن تكون جزءاً منه. إن مهرجان دبي تويستيفال هو فرصة رائعة لجمع مجتمع التويتر في الإمارات العربية المتحدة مع بعضه البعض من أجل هدف نبيل ونتطلع قدماً حدث عظيم كهذا".
تستهدف البرامج التعليمية لمؤسسة كونسيرن وورلدوايد أفقر الأشخاص في أفقر بقاع العالم ولديها تركيز خاص على الوصول لأطفال خارج المدارس كالبنات وأطفال الشوارع والأطفال العاملين والأطفال الذين يعانون من صراعات والأطفال المرضى بمرض HIV و الإيدز والأطفال ذوي الإعاقات. تصل البرامج التعليمية لمؤسسة كونسيرن Concern الخيرية لمايزيد على 700,000 شخص في 25 بلد عبر إفريقيا وآسيا والكاريبي. يستطيع مستخدمو التويتر تتبع @concern للحصول على المزيد من المعلومات حول عمل مؤسسة كونسيرن Concern حيث يقوم الموظفون بالتواصل مع متتبعيهم عن طريق التويتر حول العالم.
قال غيلاتي: "تتحرك المعلومة عادة بشكل أسرع عبر التويتر أكثر من أي منصة أخرى وهي تميل أيضاً لجمع الأشخاص مع بعضهم البعض في أوقات الأزمات مثل الأحداث الحالية في هاييتي وتشيلي" وأضاف: "يساعد هذا على جعل موقع التويتر المنصة المثالية بالنسبة لتوريد المساعدة للجموع وجمع الأموال من أجل القضايا النبيلة".
لقد نما مجتمع التويتر المحلي بسرعة كبيرة وهو يلعب الآن دوراً رئيسياً في الشبكة الاجتماعية ومشاركة المعلومات. بالرغم من أن الهدف من التويتر هو أن يكون تطبيقاً اجتماعياً بشكل صرف (لقد كانت الفكرة هي الإجابة على السؤال "مالذي تفعله؟ باستعمال 140 حرفاً) ولكن هذه الأداة تجد مكاناً قوياً لها الآن وبشكل متزايد في الاتصالات ضمن الشركة فتعمل كمنصة للتسويق وأداة لخدمة العميل. يستخدم راعي مهرجان تويستيفال دبي شركة الاتصالات دو التويتر يومياً (@dutweets) لتقديم خدمات للعملاء والحصول على مقترحات من عملائهم على التويتر، تماماً مثلما يفعل فندق إنتركونتينينتال في دبي فيستيفال سيتي وهو المكان الذي سيُقام فيه مهرجان دبي تويستيفال على العنوان ((@InterconDFC على التويتر.
سيُقام مهرجان دبي تويستيفال العالمي يوم الإثنين في 25 مارس 2010 بفندق الإنتركونتينينتال في دبي فيستيفال سيتي بين الساعة 7 مساء و 11 مساء. للحصول على آخر الأخبار حول هذه الفعالية يمكنكم المتابعة على العنوان @DubaiTwestival على موقع التويتر.