أطلقت اللجنة الدائمة لشؤون العمال في دبي ودو - مزود خدمات الاتصالات المتكاملة في الإمارات العربية المتحدة- خط (ألو) المخصص للعمال، وهي خدمة الأولى من نوعها في الإمارات بنظام الدفع الفوري تهدف إلى تسهيل عملية التواصل بين شريحة العمال في الإمارات العربية المتحدة واللجنة، بالإضافة إلى كونها خط هاتف متحرك اعتيادي لتواصل العمال مع عائلاتهم وأصدقائهم في بلدانهم.
وقال سعادة اللواء محمد أحمد راشد المري رئيس اللجنة الدائمة لشؤون العمال في إمارة دبي: "نحن ملتزمون بتحسين مستوى معيشة شريحة العمال في الإمارات لدورهم الهام في النهضة العمرانية التي تشهدها البلاد وبناء الصروح المختلفة في وطننا، وهو دور نقدره ونعتز به" وأوضح: "اسمحوا لي أن أعبر عن تقديرنا للجهود الذي بذلتها دو لترى هذه المبادرة النور، ونحن نعتز بهذه الشراكة التي أثمرت خدمة (ألو) الأولى من نوعها في الإمارات والتي ستمكننا من خدمة العمال في بلدنا العزيز بصورة أفضل" وأضاف: "إطلاق (ألو) يفتح قناة جديدة للتواصل بين العمال واللجنة والاستماع لاحتياجاتهم".
من جانبه عبر عثمان سلطان الرئيس التنفيذي لــ دو عن اعتزازه بالشراكة مع اللجنة الدائمة لشؤون العمال وتقدم بالشكر للجنة على دورها الهام في تصميم وولادة هذه الخدمة وقال:"ولدت خدمة (ألو) وسط حاجة ملحة لإيجاد وسيلة اتصال مصممة خصيصاً لتلبية احتياجات الشريحة الكبيرة من العمال المقيمين في الإمارات، وجاءت ثمرة استراتيجيتنا للمسؤولية المجتمعية والتي تشكل إحدى دعائم استراتيجية عمل دو" وأضاف: "تنبع أهمية (ألو) من كونها مخصصة لهذه الشريحة البسيطة والمهمة جداً من سكان الإمارات وقد تم أخذ متطلبات العمال بعين الاعتبار أثناء تصميمها"
وأوضحت دو إن العلامة التجارية (ألو) مصممة لتلبية الاحتياجات الخاصة لشريحة العمال المقيمين في الإمارات من الهند، وبنغلاديش، وباكستان، ومصر، والصين والجنسيات الأخرى، والذين يعملون في شركات الإنشاءات ويعيشون في مجمعات مساكن العمال.
وحول شكل باقة الخدمة أوضحت دو أنه قد تم استيحاء تصميم الباقة التي تتضمن شريحة الهاتف SIM وألوانها الجذابة الهادئة واختيار اسم الخدمة (ألو) من الرموز والألوان السائدة في مواطن العمال. وحرصاً على سهولة استخدام خط(ألو) والتواصل مع العمال بلغاتهم تتضمن باقة الخدمة دليل مستخدم بلغات متعددة، وكما تتضمن الباقة محفظة يمكن للعمال استخدامها لحفظ مالهم.
ووفقاً لـ دو فقد تمت مراعاة خصوصية المقدرة المالية البسيطة لشريحة العمال عند تصميم الخدمة، فلا يتطلب الاشتراك بالخدمة منهم دفع أية مبالغ كبيرة مرة واحدة سواء أكانت رسوم اشتراك أو تجديد سنوية، ولكن يدفع العمال مبلغ 5 دراهم شهرياً، وتتضمن شريحة (ألو) رصيد مجاني يبلغ 10 دراهم ليتمكن العامل من استخدام الخط فور شرائه.
ويجمع خط (ألو) مميزات خدمات الهاتف المتحرك من دو كنظام الدفع بالثانية، حيث يدفع العمال لقاء كل ثانية بثانيتها ولا يتم تدوير الكلفة لأقرب دقيقة، بالإضافة إلى ميزة الحصول على 15percentage كرصيد إضافي مع كل عملية تعبئة رصيد باستخدام بطاقات واو من دو.
ويستطيع العمال الحصول على خط (ألو) عبر مركزي مبيعات ألو الموجودين في مقر اللجنة الدائمة لشؤون العمال والواقع قرب مجمعات مساكن العمال في سونابور و جبل علي. وكما يستطيع العمال الذين يحملون خط دفع فوري من دو تحويل خطهم إلى خدمة (ألو) عبر زيارة المركزين المذكورين.
وبفضل خط (ألو) يبقى العمال على اتصال مع اللجنة الدائمة لشؤون العمال في إمارة دبي، للإجابة عن استفاراتهم ومعالجة مشكلاتهم عبر الاتصال بالرقم المجاني 8009119 من خط(ألو) الخاص بهم.
وكما ستقوم اللجنة الدائمة لشؤون العمال في دبي بإرسال رسائل نصية قصيرة للعمال على خط(ألو) الخاص بهم تتضمن آخر التنويهات والأخبار الخاصة بهم، وأية تعديلات على قانون العمل وغيرها من الأخبار المتعلقة بهم.