خدمة الصحة عبر الهاتف المتحرّك المرخصّ لها من قبل مدينة دبي الطبية تُستكمل بنجاح
؛ تطلق دو اليوم، وبالتعاون مع شركة ’موبايل دوكترز‘ (Mobile Doctors) العالمية التي تقدّم مساعدة طبية عبر الهاتف على مدار الساعة، والمرخصّ لها من قبل مدينة دبي الطبيّة، خط مساعدة طبية فريد من نوعه ليكون أحدث إضافة إلى مجموعتها من الخدمات الصحية الذكية. ويوفّر خط المساعدة الطبية سهل الاستخدام خدمةً لا غنى عنها لعملاء دو، وذلك من خلال تأمين إمكانية الاتصال مع أطباء أخصائيين وذوي خبرة في أي وقت كان.
ويتزامن إطلاق هذا الخط مع اليوم العالمي للصحة، حيث تؤمن دو و’موبايل دوكترز‘ أنه من حق كلّ فرد أو أسرة التواصل مع أطباء كفوئين دون انتظار؛ بغض النظر عن مكان تواجد المريض وفي أي وقت، أكان أكان ذلك أثناء الليل أو النهار، ما قد يغني عن الحاجة للذهاب إلى المستشفيات. وتتيح هذه الخدمة لعملاء دو فرصة الحصول على العناية من المنزل والمراقبة الصحية عن بعد بالاستفادة من الخبرات السريرية واسعة النطاق الخاصة بأولئك الأطباء، ويتم كلّ ذلك عبر تكنولوجيا ترتكز على نهج الرعاية الصحية اللازمة. لقد أضحى الآن بإمكان أي شخص في أي مكان الاتصال عند الحاجة مع شركة ’موبايل دوكترز‘ التي تتعامل مع أطباء أخصائيين، وذلك كلّه لقاء أقل من درهم واحد في اليوم؛ ما يساهم في دعم مبادرات الحكومة الرامية لتحسين مستوى الرعاية الصحية في الإمارات.
وفي هذا الصدد، يقول فريد فريدوني، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في دو: "يعتبر خط المساعدة الطبية، الذي يعمل على مدار الساعة، خدمةً لا تقدّر بثمن نوفّرها لعملائنا، مقدّمين لهم راحة البال التي تمنحهم فرصة التواصل مع فريق طبي متكامل خاص، بغض النظر عن مكانهم أو سبب حاجتهم للمساعدة الطبية. ونحن سعداء بإطلاقنا هذه الخدمة التي تكمّل مشروع تجريبي ناجح عقدناه مع شركة ’موبايل دوكترز‘. وسوف تثبت هذه الخدمة المتكاملة عالية القيمة كونها أساسيّة في تسهيل حياة عملائنا والاهتمام بصحتهم، في الوقت الذي تقدّم فيه أيضاً الفوائد لكلا قطاعي التأمين والشركات".
وأضاف قائلاً: "يعد خط المساعدة الطبية للاتصال مع ’موبايل دوكترز‘، مثالاً آخراً حول قدرة قطاع الاتصالات على المشاركة في دعم خدمات الرعاية الصحية الوطنية، وذلك من أجل مصلحة العملاء وبهدف دعم الجهود الحكومية. ومن خلال توفير مثل هذه الخدمات الصحية المتحرّكة، يمكننا الحد من عبء تكاليف الرعاية الصحية المرتفعة في القطاع العام وتقديم الجودة والعناية الصحية في جميع أنحاء دولة الإمارات؛ وبالتالي توفير الأموال وتخصيصها لقطاعات أخرى".
وفي البداية، عملت شركة ’موبايل دوكترز‘ على تقديم خدمة خط المساعدة الطبية الخاص بها لأربعين ألف عميل من دو، مجاناً ولمدّة 60 يوم كجزء من مشروعها التجريبي. وقد أظهرت الإحصاءات، أن الفئة العمرية التي تتراوح بين 20 و39 عام كانت الأكثر استخداماً لهذه الخدمة (حيث وصلت إلى نسبة 52percentage). ويعدّ ذلك انعكاساً لأوضاع هذه الشريحة الاجتماعية والاقتصادية، بما فيها دخل الأسرة والوظائف التي تتيح الحصول على أفضل خدمات الاتصالات المتحركة والخدمات المختلفة الأخرى بحسب الطلب. كذلك، فقد كان من المشجّع جداً أن نرى أن ربع المرضى تقل أعمارهم عن الإثني عشرة سنة (26percentage)، مما يعد بسدّ الفجوة الموجودة في خدمة الرعاية الصحة التي يحتاجها الأطفال.
واستناداً إلى دراسة استطلاعية أجريت حول مستوى رضى العملاء، أظهرت النتيجة أن 80percentage من المشاركين كانوا سعداء بالخدمة، وأبدى العديدين منهم استعدادهم لحث أقربائهم وأصدقائهم على استخدامها. كذلك، فقد أوضحت نتائج التحقيقات التي أجريَت حول خط المساعدة الطبية، خلال فترة المشروع التجريبي أنه قد تم معالجة 78percentage من الحالات بطريقة مرضية عبر الهاتف؛ حيث أجريَ فحص المرضى من خلال الأسئلة والأجوبة ومن ثم تمّ حل المشكلة الصحية. وتعمد هذه العملية إلى توفير الوقت وما يمكن أن يغني عن خدمات المستشفيات. أما بالنسبة للأشخاص الذين تفرض حالتهم أهمية قصوى، فقد تم تحويلهم على مستشفيات متخصصة، تشكّل جزءاً من شبكة شركاء ’موبايل دوكترز‘ في دولة الإمارات.
وقال الدكتور جيمي ماك رينولدز، رئيس الفريق الطبي الخاص بالخط الجديد ’موبايل دوكترز‘ على مدار الساعة: "يقول العديد من المرضى أنهم يواجهون أحياناً عوارض تتركهم غير متأكّدين ممّا هو مطلوب أن يقوموا به، وعندها يمكن أن يشعروا بأن التوجه إلى غرفة الطوارئ هو الحل الأمثل. لذا، فإن ’موبايل دوكترز‘ تعمل على مساعدة المريض في تحليل سبب العوارض وفهم ما يجري له، وعندها تتضّح الصورة أمامه لاتخاذ القرار الصائب".
ويمكن للأفراد والعائلات الاشتراك بهذه الخدمة الجديدة لمدّة 6 أشهر. وكعرض تمهيدي خاص، يتوافر خط المساعدة الطبية بقيمة 29 درهماً لليوم، حيث يتمكّن عملاؤنا من القيام بتجريب الخدمة لمدّة 24 ساعة ويتضمّن ذلك القيام بالمكالمات التي يحتاجها الفرد دون تحديد الوقت؛ إضافةً إلى أنها يمكن أن تُستكمل عند الحاجة باتصالات شخصية من فريق ’موبايل دوكترز‘. وللحصول على هذه الخدمة، يمكن لعملاء دو أن يرسلوا رسالة نصية قصيرة ’إم دي‘ (MD) على الرقم 9162. ولمزيد من المعلومات، ترجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.du.ae/mobiledoctors أو الاتصال على الرقم (63247- 800).
ويشرف على خط المساعدة الطبية الخاص بشركة ’موبايل دوكترز‘ مجموعة من الأطباء المرخص لهم من قبل مدينة دبي الطبية والحاصلين على شهادات عالية في مختلف مجالات الطب، وهم يعملون يتناوبون على مدار الساعة لمساعدة المتصلين من المرضى. وباستطاعة هذا الفريق أن يتلقى 4000 اتصال شهرياً، وهذا الرقم قابل للارتفاع إذا لزم الأمر.
-انتهى-