دبي، الإمارات العربية المتحدة، 25 يناير 2012: كثيراً ما يصاب المرء بألم أو وعكة صحية ليلاً أو في مكان بعيد يصعب عليه فيها الحصول على الاستشارة الطبية، ولذا قامت دو بعقد شراكة مع        Mobile Doctors 24-7 ومدينة دبي الطبية لإطلاق خدمة خط الاستشارات الطبية على مدار الساعة. ولقد اختارت دو 40 ألفاً من عملائها ليتمتعوا بفرصة اختبار هذه الخدمة في مرحلتها التجريبية لمدة 60 يوماً. وتهدف الخدمة إلى التقليل من زيارات المرضى لقسم الطوارئ في االمستشفيات من خلال حل بديل يعتمد على الهاتف للحصول على الاستشارة الطبية المناسبة مجاناً من قبل أطباء ممارسين وفي أي وقت من اليوم. ويأتي الإعلان عن هذه الخدمة بالتزامن مع انعقاد معرض ومؤتمر الصحة العربي 2012، حيث تشارك دو في أول معرض للرعاية الصحية على الهاتف المتحرك (MplusHealth) باعتبارها شريك المعرفة الحصري، الذي انعقد بتاريخ 24 يناير 2012.

 وتعمل الخدمة من خلال خط الاستشارات الطبية المتوفر على مدار الساعة، حيث يستقبل الاستفسارات الصحية في أي وقت يحتاجها المريض، وتقديم الخدمات الطبية التي يحتاجها العملاء، والحصول على رعاية صحية مكافئة للمستشفيات قدر الإمكان. وأهم ما تمتاز به هذه الخدمة أنها تمكن المرضى من الاتصال بالأطباء في أي ساعة من النهار أو الليل، والحصول على المستوى الملائم من الخدمات الطبية فور حاجتهم إليها.

وقال فريد فريدوني الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في دو:"وفقاً لدراسات معنية بقطاع الرعاية الصحية في المنطقة يواجه القطاع تحديات عدة منها ارتفاع الكلف التشغيلية، وشح الكفاءات ومحدودية القدرة الاستيعابية لبعض المؤسسات الصحية، ومن هنا يأتي دورنا لتسخير تكنولوجيا الخدمات الصحية عبر الهاتف المتحرك التي تتيح للطواقم الطبية إمكانية تقديم العلاج ومتابعة الحالات وتبادل المعلومات مع المرضى عن بُعد". وأضاف:"لقد استثمرنا خبرتنا كمشغل اتصال عصري في توظيف تقنيات الاتصال الحديثة للمساهمة في الارتقاء بالرعاية الصحية ومن أمثلة ذلك وحدات الاتصال بتكنولوجيا الجيل الثالث، ووحدات المتابعة الطبية عن بعد، والحواسيب اللوحية وحلول الهواتف الذكية".

وقال آدم شيلكوت، نائب الرئيس للاستراتيجية وتطوير الأعمال في شركة Mobile Doctors 24-7 ": من خلال خط الهاتف الطبي 800-MD247 نقدم المساعدة الطبية على مدار الساعة، ما يجعل المريض يشعر أنه يحصل على خدمة طبية سريعة، من خلال إتاحتنا له فرصة التحدث وشرح حالته إلى أطباء محليين مؤهلين  والحصول على الرعاية الطبية بشكل مباشر وسريع، مهما كانت حالته. عندما يشعر المرء هو أو أحد أفراد أسرته بالمرض فإنه يحتار كيف يتصرف! ويكون قسم الطوارئ في المستشفى هو الحل الوحيد في أغلب الأحيان. ولكن اعتباراً من اليوم سيتغير هذا المفهوم حيث أصبح بالإمكان الاتصال بخدمة الاستشارات الطبية والحصول على النصيحة الطبية من قبل أطباء ممارسين مطلعين على التاريخ الطبي للمريض، وتقديم الاستشارة الطبية الأمثل، واقتراح أفضل الإجراءات المناسبة لحالته. ونحن سعداء بكون دو شريكنا في الإمارات في هذه المبادرة الطموحة".

وقال الدكتور منصور أنور، مدير إدارة الصحة المهنية في دو: "لقد أطلقنا مرحلة تجريبية للخدمة لموظفينا منذ شهر نوفمبر 2011، حيث استفاد زملاؤنا من هذه الخدمة المبتكرة التي نقدمها بالتعاون مع Mobile Doctors 24-7 ، ووفقاً لزملائنا الذي استفادوا من الخدمة كانت النتائج مميزة، وآلية الاستفادة منها سهلة". وأضاف: "نحن متفائلون بشأن الإمكانيات الواعدة لهذه الخدمة في مجال الارتقاء بصحة ورفاهية سكان الإمارات والتنسيق بين مزودي الرعاية الصحية وشركات التأمين الصحي، كما إنها تمكن من متابعة تطور حالات المصابين بأمراض مزمنة، وتساعد في تقديم أفضل إجراءات المتابعة للتخفيف عن المرضى بكل يسر ودون الحاجة إلى التوجه إلى عيادة أو مستشفى".
-انتهى-