دبي، الإمارات العربية المتحدة، 5 مارس 2011: كشفت دو عن خطوة هامة في مسيرة الخدمات التي تُقدمها، وأعلنت اليوم إطلاقها خدمة مبتكرة هي رسائل الصحّة (mHealth)، وهي باقة من الرسائل النصية القصيرة SMS تقدّم نصائح وإرشادات تُساعد في الوصول إلى أسلوب حياة صحي. وتبدأ هذه الخدمات بحملة "الإقلاع عن التدخين" حيث يتلقّى العملاء رسائل نصية قصيرة تتضمن نصائح ومقترحات تحفزهم وتساعدهم على تبنّي سلوكيات معيَنة يومياً تمكّنهم من الإقلاع التدريجي عن التدخين. علماً أن دو تعاقدت مع شركة PurpleTeal الأمريكية المختصة بتزويد الخدمات الصحية.
وتتوفر الخدمة باللغتين العربية والإنجليزية، حيث يستطيع عملاء دو للهاتف المتحرك الاشتراك بهذه الخدمة بإرسال كلمة QSA إلى الرقم 5544 للحصول على الرسائل النصية القصيرة باللغة العربية و QS إلى الرقم 5544 للحصول على الرسائل القصيرة باللغة الإنجليزية، ومن ثمّ يحصل العميل على ثلاث نصائح إرشادية يومياً للإقلاع عن التدخين. ومن خلال هذه الخدمة التي لا تتعدى تكلفتها درهماً واحداً في اليوم – أقل من ثمن علبة سجائر- فإن العملاء يحصلون على نصائح تساند عزيمتهم في التوقف عن التدخين واكتساب عادات صحية تبقيهم بعيداً عن الدخان. والخدمة تستمر لمدة 8 أسابيـع، ثم يمكن تجديدها لثمانية أسابيع أخرى.
وقال فريد فريدوني، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في دو: "ازداد اهتمام الناس اليوم بالمحافظة على صحتهم مع التطور الهائل في أسلوب الحياة وما يصاحبه من تأثيرات على الصحة، وأردنا استثمار قدراتنا كمشغّل اتصالات متميز، وشبكتنا الأسرع في الدولة وقاعدة عُملائنا التي تفوق الأربعة ملايين عميل للهاتف المتحرك لنكون همزة وصل بين العملاء وبين مزودي الخدمات الصحية لتبية احتياجات الرعاية الصحية لعُملائنا، ومن خلال مبادرة الرسائل الصحية فإننا نشجع المجتمع الإماراتي ليحيا حياة أكثر صحة، وحملة "الإقلاع عن التدخين" هي انطلاقة الخدمات الصحية الجديدة من دو، وسنعلن عن المزيد مستقبلاً".
ومن جانبه، قال ناريان رام، الرئيس التنفيذي لشركة PurpleTeal: "يُسجَل لـ دو ريادتها في توفير هذه الخدمة الجديدة لعملائها، ونتطلع إلى وضع خبراتنا في هذا المجال في متناول عملاء دو لمساعدتهم في الإقلاع عن عادة التدخين، التي تضرّ بصحتهم وصحة من حولهم".
تسعى دو إلى تقديم مجموعة من الخدمات الصحية من خلال خدمة رسائل الصحّة، وتعتمد في ذلك على أحدث التقنيات تماشياً مع الحرص على توافقها مع أولويات الرعاية الصحية في الدولة، وانسجاماً مع يستجد من متطلبات العملاء. ولتحقيق هذا الهدف تعمل دو عن كثب مع وزارة الصحة في الدولة وهيئات الصحة الأخرى، وهي تواصل مسيرتها في تقديم خدمات وحلول تساعد على تحسين صحة جميع سكان الدولة.
وتعتمد حملة الإقلاع عن التدخين من دو على مبادئ التوعية، والاستعداد، والسلوك والتكرار من أجل التخلُص من المواقف التي تُشجِع على التدخين، حيث تعتمد الخدمة على إرسال رسائل نصية قصيرة يومياً تتضمن نصائح وإرشادات و تحذيرات تجعل اهتمام المدخّن منصباً على تركيز وعيه حول الابتعاد عن التدخين، والتغلب على الرغبة في تدخين سيجارة أخرى، وتجاوز الآثار المرافقة للإقلاع عن التدخين وكل الأشياء التي تذكّر بها في مسعىً للوصول إلى مرحلة الإقلاع تماماً عن التدخين.
– انتهى –