دبي، الإمارات العربية المتحدة، 15 مايو 2011: في مبادرة تؤكد على التزامها برؤية الحكومة الاتحادية في مجال توطين الكفاءات الشابة وبناء مستقبل واعد لشباب الإمارات، أعلنت دو اليوم من خلال مؤتمر صحفي عقد بإمارة الفجيرة عن خطتها لإنشاء مركز حديث لخدمة العملاء في إمارة الفجيرة يديره ويعمل فيه موظفون إماراتيون بنسبة 100percentage. وتهدف هذه المبادرة وهي الأولى من نوعها في الدولة إلى خلق فرص عمل جديدة للمواطنين في إمارة الفجيرة والإمارات المجاورة لها وتشجيعهم على بناء مسارهم الوظيفي في مجال خدمة العملاء.
وتأكيداً على المكانة الفريدة التي تتمتع بها إمارة الفجيرة وإمكانياتها الواعدة، قال فريد فريدوني، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في دو: " أنتهز هذه الفرصة للتأكيد على حرصنا والتزامنا بدعم نمو وتطور دولة الإمارات العربية المتحدة وتعزيز مكانتها دوليا، سيما وأن الدولة باتت محوراً دولياً هاماً للأعمال والسفر. ويهمنا أيضا أن نلفت انتباه الشركات وقطاع الأعمال بضرورة اتخاذ خطوات عملية استباقية لتعزيز مكانة دولة الإمارات، وهذا ما قمنا به بالفعل من خلال إنشاء أحد المرافق التي تقدم الخدمات الأساسية التي من شأنها دعم ازدهار الإمارة وجميع قاطنيها".وأضاف: " هدفنا هو ضمان آلية دعم يمكن الاعتماد عليها لتلبية متطلبات عملائنا على اختلاف شرائحهم بالدولة. وفي هذا السياق، قررنا إنشاء مركز خدمة عملاء دو الجديد لأداء هذا الدور على وجه التحديد، حيث أنه سيمكننا من تطوير كفاءة خدماتنا لعملائنا كمركز يعمل على مدار الساعة من جهة، كما يخلق فرص وظيفية لسكان إمارة الفجيرة والإمارات المجاورة من جهة أخرى".
وتعليقاً على هذه المناسبة قال سعادة محمد الزيودي مدير عام إدارة الموارد البشرية في إمارة الفجيرة: "إننا سعداء بالتعاون مع دو التي ستقدم للفجيرة والإمارات المجاورة مركز خدمة عملاء من الطراز الأول، إلى جانب توفيرها العديد من فرص العمل للمواطنين والمواطنات. ولقد شهدنا خلال السنوات الماضية تطوراً في قطاع الأعمال في أبوظبي ودبي والشارقة، وتأتي هذه المبادرة التي يتم تنفيذها بالتعاون مع دو لتنشّط اقتصاد الدولة مع تسليط الأضواء على موقع الإمارات الريادي كمركز إقليمي للأعمال. ومن خلال هذه المبادرة الرائدة - التي أطلقتها الشركة الوطنية الرائدة في الابتكار في قطاع الاتصال- تضع دو أمام شركات القطاع الخاص مثالاً يُحتذى به حول المساعي العملية الجادة نحو التوطين والتي تهدف إلى تمكين الشباب الإماراتيين من بناء مستقبلهم وبالتالي مستقبل وطننا الغالي".
ومن المقرر أن يُفتتح المركز في الربع الثالث من العام 2011 في إمارة الفجيرة وستكون الشواغر الوظيفية فيه متاحة لأبناء وبنات الدولة الإماراتيين، وتشرف دو على المركز إشرافاً كاملاً.
وقال فهد الحساوي، الرئيس التنفيذي للموارد البشرية والخدمات المشتركة في دو: "نحن نقدم من خلال إعلاننا اليوم، فرصة للشباب الإماراتي للدخول في معترك العمل، وبافتتاحنا مركز خدمة العملاء في إمارة الفجيرة الذي سيتم تشغيله وإدارته من قبل كادر إماراتي بالكامل، فإن المواطنين الذين سيعملون فيه سيحصلون على خبرة عملية تشمل مختلف نواحي العمل في مراكز خدمة العملاء، وهي تتضمن معرفةً وفهماً تقنياً في مجال العمليات التشغليلية من خلال خبرتهم التي يكتسبونها كل يوم، ونحن لا نقدم لجيل الشباب الإماراتي مجرد وظيفة بل نسعى لأن نقدم لهم مساراً وظيفياً ناجحاً أهم ما فيه التحديات التي سيواجهونها والتي ستصقل مواهبهم وتجعلهم يتعرفون إلى أفضل الممارسات في هذا القطاع الهام".
وتشارك دو في معرض الفجيرة للتوظيف للسنة الخامسة على التوالي، وتدعم المعرض هذا العام بصفتها الراعي الماسي، ويمكن للراغبين التقديم بشكل مباشر من خلال زيارة جناح دو في المعرض حيث يقوم فريق الموارد البشرية بإجراء المقابلات للمتقدمين الذين تتناسب مؤهلاتهم والشواغر المتوفرة على الفور ضمن جناحها. وتوفر دو في جناحها نظاماً متطوراً لتسجيل معلومات السيرة الذاتية مباشرة، حيث يستطيع المواطنون والمواطنات زيارة جناح دو وتخزين المعلومات الخاصة بسيرتهم الذاتية وكفاءاتهم ومؤهلاتهم في قاعدة بيانات خاصة بـهذه الغاية بدلاً من إرسالها ورقياً وبالطريقة التقليدية. وهذا النهج هو جزء من الاستراتيجية التي تتبعها دو في إنشاء قاعدة بيانات خاصة بها تتضمن معلومات خاصة بأبناء وبنات الوطن الباحثين عن فرص عمل، بالإضافة إلى برنامج التدريب المهني (مسار) الذي تتوفر له صفحة خاصة على الموقع الإلكتروني ويمكن الوصول إليها على العنوان: www.du.ae/ar/masar حيث يستطيع الإماراتيون أصحاب الخبرة والخريجون الجدد تسجيل طلباتهم الكترونياً. إن برنامج (مسار) للتدريب المهني مصمم للإماراتيين الخريجين حديثاً ليكسبهم المهارات والخبرات التي سيحتاجونها عند العمل في القطاع الخاص.
وأضاف الحساوي: "إنها فرصة عظيمة تتيحها دو لمواطني الدولة للالتحاق بالعمل في قطاع الاتصالات – أحد أهم القطاعات وأسرعها نمواً في العالم - وبناء مستقبل مهني زاهر لهم، وبافتتاحنا هذا المركز فإننا لا نهدف إلى توفير خدمة متميزة لعملائنا فحسب وإنما لتوفير فرص عمل واعدة للمواطنين، ونحن نتقدم بالشكر لإمارة الفجيرة على تعاونهم اللا محدود معنا لتنفيذ هذه المبادرة".
ويقع مركز دو لخدمة العملاء في مدخل إمارة الفجيرة ويمتد على مساحة 7000 متر مربع في طابقين. والموقع مُستأجر من جمعية الفجيرة الخيرية، ويتسع إلى أكثر من 150 مقعداً لكل طابق.