Skip To The Main Content

"رقمي هويتي" – سياسة التسجيل

"رقمي هويتي" 

سجّل هاتفك المتحرك الآن واربح معنا.

الآن أصبح على جميع مشتركي الهاتف المتحرك تسجيل أرقامهم بواسطة وثائقهم الشخصية تماشياً مع حملة هيئة تنظيم الاتصالات في الإمارات "رقمي هويتي" التي تهدف إلى حماية حقوق المستهلكين وحماية خصوصيتهم كما تهدف إلى الحد من عمليات الاحتيال عبر الهاتف.

يمكنك القيام بتسجيل خطك بواسطة بطاقة هوية إماراتية صالحة أو جواز سفر مع تأشيرة سارية. وسيكون على جميع عملائنا تحديث وثائقهم الشخصية لتجنب انقطاع خط الهاتف المتحرك.

سجّل الآن لتربح جهاز iPhone 4s لخطوط الدفع الآجل أو لتحصل على ساعة مجانية للمكالمات لخطوط الدفع المسبق

قم بتسجيل هاتفك المتحرك باستخدام هويتك الإماراتية عبر جهاز قراءة البطاقات في أي من مراكز مبيعاتنا أو مراكز شركائنا، واحصل على فرصة الفوز بجهاز iPhone 4s مع رقم الدفع الآجل الخاص بك، أو احصل على ساعة مجانية مع رقم الدفع المسبق الخاص بك. إن وقت التحدث المجاني صالح لمدة 7 أيام من تاريخ الإصدار، ويمكن استخدامه للمكالمات المحلية أو الدولية إلى 175 وجهة. تحتاج إلى درهم 1 على الأقل في رصيدك لكي تتمكن من استعمال وقت التحدث المجاني. تأكد من إحضار شريحتك التي تود تسجيلها.

أين أستطيع التسجيل؟

لكي تتجنّب طول الانتظار، يمكنك زيارة أي من شركائنا في حملة "رقمي هويتي" أو أي من مراكز مبيعاتنا القريبة اليوم.

مواقع التسجيل

يمكنك تسجيل رقم هاتفك المتحرك لدى أي من شركائنا في حملة "رقمي هويتي" أو أي من مراكز مبيعاتنا.

كيف يمكنني التحقق من حالة التسجيل؟

يكنك التحقق من حالة تسجيلك بإرسال كلمة  “STATUS”عبر رسالة SMS الى 6664 

الوثائق المطلوبة

الجنسية
 
 الوثائق المطلوبة
 المواطنون الإماراتيون   -بطاقة هوية إماراتية صالحة وصادرة عن هيئة الإمارات للهوية

- أو جواز سفر صالح

 مواطنو دول مجلس التعاون الخليجي   - بطاقة هوية إماراتية صالحة وصادرة عن هيئة الإمارات للهوية
- أو جواز سفر صالح وصادر في إحدى دول مجلس التعاون الخليجي
- أو بطاقة هوية وطنية صادرة في إحدى دول مجلس التعاون الخليجي
 المقيمون
 - بطاقة هوية إماراتية صالحة وصادرة عن هيئة الإمارات للهوية
- أو جواز سفر صالح مع تأشيرة الإقامة

بوابة قراءة البطاقات – أسهل طريقة للتسجيل

لأسرع الطرق وأسهلها للتسجيل، استخدم بوابة قراءة البطاقات المتوفرة في كل مراكز مبيعاتنا.

كل ما تحتاجه هو بطاقة هويتك الإماراتية ورقم PIN الخاص بك. في حال لم تستلم بعد رقم PIN الخاص بك، ما عليك سوى إرسال PIN في رسالة SMS إلى 6664 وسنرسله إليك. لاستخدام البوابة، يجب أن يكون حامل بطاقة الهوية الإماراتية هو صاحب حساب الهاتف المتحرك.

تحويل ملكية العقد

إذا كنت تستخدم خط هاتف متحرك لشخص آخر غادر الإمارات ولم يعد يسكن فيها، يجب عليك طلب تحويل ملكية العقد قبل أن تتمكن من التسجيل.

لتحويل ملكية عقد خط «الدفع الفوري»، تفضل بزيارة أي من مراكز مبيعاتنا و طلب تحويل ملكية العقد. إذا عاد صاحب الخط الأصلي إلى الإمارات خلال ستة أشهر وطلب رقم هاتفه المتحرك، سيعود الخط إلى صاحبه الأصلي.

لتحويل ملكية عقد باقة «الاشتراك الشهري»، يجب على كل من صاحب الخط والمالك الجديد أن يزورا مركز مبيعاتنا شخصياً لطلب تحويل ملكية العقد.

 

أسئلة شائعة

1. لماذا يجب علي تسجيل رقم هاتفي المتحرك؟
تأتي هذه العملية بناء على سياسة هيئة تنظيم الاتصالات في الإمارات الخاصة بمتطلبات التسجيل لعملاء الهاتف المتحرك الأفراد وذلك لضمان حماية حقوقهم وخصوصياتهم وتجنب حالات الاحتيال.

2.كيف يمكنني تسجيل رقم هاتفي المتحرك؟

سوف نرسل إليك رسالة SMS تخبرك  بتاريخ موعد تسجيل رقم هاتفك المتحرك،  وتطلب منك تقديم وثائق تعريفية (حسب جدول الوثائق المطلوبة أعلاه)

تفضل بزيارة أي من مراكز مبيعاتنا أو موزعينا المعتمدين مثل أكسيوم أو جمبو أو إيروس أو جاكيز أو إي ماكس أو بلج إنز أو غيرهم لتقديم وثائقك التعريفية

3.تم إيقاف خدمة هاتفي المتحرك، واستلمت رسائل SMS تطلب مني تحديث وثائقي الشخصية. كيف يمكنني إعادة الخدمة فوراً؟
إذا استملت رسائل قصيرة تطلب منك تحديث وثائقك التعريفية ولم تقم بذلك ضمن الفترة الزمنية المحددة، فقد يتم إيقاف خدمة الهاتف المتحرك. لإعادة خدمة الهاتف المتحرك كل ما عليك فعله هو زيارة أي من مراكز مبيعاتنا مصطحباً معك وثائقك التعريفية بحيث تكون صالحة (حسب جدول الوثائق المطلوبة أعلاه). ننصحك بتحديث بياناتك في أسرع وقت لتجنب انقطاع الخدمة بشكل كامل.

4. ماذا سيحدث إذا لم أقم بالتسجيل قبل التاريخ المذكور في رسالة الـ SMS التي استلمتها؟

سوف يتم إيقاف خدمات رقم هاتفك المتحرك مؤقتاً، وفي حال لم تقم بالتسجيل أثناء فترة الإيقاف المؤقت، سيتم إلغاء خط هاتفك المتحرك ولن تتمكن من استعادة رقمك.

5.ما الفرق بين مدة صلاحية خط هاتفي المتحرك و صلاحية وثائقي المسجلة؟ 
مدة صلاحية خط هاتفك المتحرك هي الصلاحية المحددة حسب شروط وقواعد نظام الدفع المفعل لديك، أما مدة صلاحية الوثائق فهي محددة بصلاحية وثائقك الشخصية المسجلة لدينا. لتجنب انقطاع خط هاتفك المتحرك، عليك الالتزام بتجديد صلاحية خطك حسب الشروط وتحديث وثائقك المسجلة عند اللزوم.

6. أنا أزور الإمارات حالياً بتأشيرة زيارة. هل علي أن أكون مقيماً لكي أسجّل خط هاتفي المتحرك؟
يمكنك تسجيل خط هاتفك المتحرك باستخدام أي تأشيرة صالحة في الإمارات، بما في ذلك تأشيرة زيارة. ما عليك سوى زيارة أي من مراكز مبيعاتنا أو أي من موزعينا المعتمدين لتسجيل خطك.

7. هل يجب أن أقوم بتحديث وثائق هويتي وتسجيلها إذا لم أستلم رسالة من du؟

نعم، يجب تسجيل كل خطوط الهاتف المتحرك. وسواء استلمت رسالة SMS من du أم لا، ننصحك بالتسجيل الآن لتفادي أي احتمال لانقطاع خدمتك.

8. كم مرة يجب عليّ تسجيل رقم هاتفي المتحرك؟
يجب عليك تسجيل أرقام هواتفك المتحركة كلما تنتهي صلاحية وثائقك الشخصية. سوف تستلم رسالة نصية قصيرة قبل موعد انتهاء صلاحية وثائقك المسجّلة لتذكيرك بإرسال الوثائق الصالحة


 

الأسئلة الشائعة الخاصة بعرض "رقمي هويتي" للعملاء الأفراد

1. ما هو العرض الخاص بحملة "رقمي هويتي"؟

يمنح هذا العرض جميع عملاء الدفع المسبق الحاليين والجدد ساعة مجانية واحدة للمكالمات المحلية أو الدولية إلى 175 وجهة دولية. تستمر صلاحية الساعة المجانية لمدة 7 أيام من وقت تفعيلها. يجب أن يتوفر في رصيدك درهم واحد على الأقل لتتمكن من استخدام هذه الدقائق المجانية. لتكون مؤهلاً للاستفادة من العرض، يجب عليك تسجيل رقم هاتفك المتحرك باستخدام هويتك الإماراتية الصالحة عبر جهاز قراءة البطاقات لدى أي من مراكز مبيعاتنا أو شركائنا المعتمدين. العرض متوفر حتى 31 ديسمبر 2013.

2. كيف يتم تقسيم الساعة المجانية بين المكالمات المحلية والدولية؟

يمكن استخدام الساعة المجانية للمكالمات المحلية داخل الإمارات أو للمكالمات الدولية إلى 175 وجهة دولية.

3. من يمكنه الاستفادة من العرض؟

جميع عملاء الدفع المسبق الذين أرسلوا وثائقهم لتسجيل أرقامهم في حملة "رقمي هويتي" بعد 20 نوفمبر 2013 والذين فعلوا ذلك باستخدام هوياتهم الإماراتية الصالحة عبر جهاز قراءة البطاقات لدى أي من مراكز مبيعاتنا أو شركائنا المعتمدين.

4. هل أحتاج إلى تفعيل عرض "رقمي هويتي"؟

يتم تفعيل العرض تلقائياً.

5. ما هي الوثائق المطلوبة لتسجيل خطي والحصول على الساعة المجانية؟

كل ما تحتاجه هو هويتك الإماراتية.

6. متى أحصل على الساعة المجانية للمكالمات؟

ستحصل على الساعة المجانية الخاصة بالمكالمات خلال 7 أيام من التسجيل. يجب أن يتوفر في رصيدك درهم واحد على الأقل لتتمكن من استخدام هذه الدقائق المجانية.

7. أين أسجّل خط هاتفي المتحرك؟

سجل في مراكز مبيعاتنا أو عند شركائنا المعتمدين. للاستفادة من العرض، يجب التسجيل باستخدام هويتك الإماراتية الصالحة عبر جهاز قراءة البطاقات لدى أي من مراكز شركائنا المعتمدين.

8. كيف سأعرف أن خطي تم تسجيله بنجاح؟

حالما تقوم بالتسجيل، سوف تستلم رسالتين نصيتين:
1. خلال 48 ساعة ستستلم رسالة لتأكيد إرسال وثائقك
2. بعدها ستستلم رسالة نصية ثانية لإعلامك بقبول وثائقك أو رفضها

9. كيف سأعرف متى استلمت الساعة المجانية الخاصة بالمكالمات؟

سيتم إعلامك عبر رسالة نصية حالما تصبح الساعة المجانية جاهزة للاستخدام.

10. كيف أعلم متى تنتهي صلاحية الساعة المجانية الخاصة بي؟

سوف تستلم رسالة نصية تخبرك بانتهاء صلاحية الساعة المجانية الخاصة بك.

11. كم مرة يمكنني الحصول على الساعة المجانية مع عرض "رقمي هويتي"؟

يمكن تحصيل عرض "رقمي هويتي" مرة واحدة فقط لكل خط هاتف متحرك.

12. ماذا لو سجلت خطي لكن لم أستلم الساعة المجانية؟

ستحتاج إلى الاتصال بقسم خدمة العملاء وسيقوم أحد موظفينا بمساعدتك.

13. ما هو الترتيب الذي يتم استخدام الساعة المجانية فيه إذا كان لدي أرصدة أخرى؟

ستكون الساعة المجانية الخاصة بحملة "رقمي هويتي" آخر ما يتم استخدامه حالما تُستهلك جميع الأرصدة الأخرى.

14. ماذا سيحدث إذا لم أستخدم الساعة المجانية بالكامل خلال مدة صلاحيتها (7 أيام)؟

أي دقائق مجانية باقية لم تستخدمها ستنتهي صلاحيتها ولن يتم تحويلها.

 

Print This Page