Skip To The Main Content
Data devices and SIMs

  وصلة الانترنت وشرائح البيانات 

تمتع بتجربة الانترنت السريع أينما ذهبت.

اختر من وصلات الانترنت المتحرك السريع وجهاز الواي فاي المتوفرة لدينا والتي تناسب كل حاجة وكل ميزانية. إن خدمة الانترنت المتحرك السريع مدعومة بشبكة بيانات HSPA+ الحديثة الخاصة بنا، ما يمنحك نفاذاً إلى الإنترنت بسرعات عالية أينما كنت ويمكنك من التمتع بالآتي:


  • الاتصال بالبيانات بسرعات عالية بفضل شبكة بيانات HSPA+ الحديثة الخاصة بنا
  • إدارة عناوين الاتصال الخاصة بك، وإمكانية إرسال الرسائل النصية واستقبالها عبر الكمبيوتر المحمول
  • إمكانية الدفع وتعبئة الرصيد والتحقق من رصيد خط بيانات الدفع الفوري الخاص بك عبر الإنترنت
  • كل وصلة تأتي للإنترنت مع سعة ذاكرة مشمولة لتتمكن من تخزين بياناتك عليها ما يمنحك راحة مضاعفة

الخطوة 1:

قُم بشراء وصلة الانترنت المتحرّك السريع. اختر من بين الوصلات التي تمّ تصميمها خصيصاً لك.

 
نوع الجهاز السعر (بالدرهم) الذاكرة المشمولة الميزات الأساسية


499 درهماً
4GB
  • سرعات عالية تصل إلى 100 ميجابت في الثانية

 399 درهماً
4GB
  • إمكانية الاتصال بالبيانات بسرعات عالية بفضل شبكة بيانات HSPA+ الحديثة الخاصة بنا.
  • إدارة عناوين الاتصال الخاصة بك، وإمكانية إرسال رسائل واستقبالها عبر الكمبيوتر المحمول
  • إمكانية الدفع وتعبئة الرصيد والتحقق من رصيد شريحة بيانات الدفع الفوري الخاصة بك عبر الانترنت.
  • ذاكرة متضمّنة كي تتمكّن من تخزين بياناتك بسهولة ما يمنحك راحة مضاعفة.

399 درهماً
 4GB
  • يوصل في الوقت نفسه العديد من الأجهزة الداعمة لتقنية الواي فاي المتعدّد.
جهاز واي فاي متحرك 21 Mbps 399 درهما 4GB 
جهاز واي فاي متحرك 100 Mbps 599 درهما 8GB  

 

الخطوة 2:

قُم باختيار خط البيانات الشهري أو خط بيانات الدفع الفوري.

 
خطّ البيانات رسم تفعيل الرسوم
الاشتراك الشهري
55 درهماً
5 دراهم* (شهرياً)
الدفع الفوري
55 درهماً
55 درهماً ** (سنوياً – تُطبق بعد السنة الأولى)

*تحصل عليه لدى اشتراكك بباقة البيانات

**تحصل عليه عند إعادة التعبئة بقيمة 10 دراهم في السنة

 

الخطوة 3:

قُم باختيار باقة البيانات التي تناسب حاجتك للتصفّح أكثر والمتوفرة على صفحة باقات البيانات.

في حال استنفدت باقة البيانات على خط «الدفع الفوري» للبيانات الخاص بك ورغبت في الاستمرار في استخدام «الإنترنت المتحرك السريع» ستحتاج إلى شراء باقة بيانات جديدة. ولقد قمنا بهذا لمساعدتك على التقليل من أعباء تكاليف البيانات الزائدة.

قم بإعادة تعبئة خط البيانات المدفوع مسبقاً مع خيار الدفع السهل:

  • قم بزيارة الموقع www.du.ae/recharge باستخدام وصلة الانترنت المتحرك
  • قم باختيار باقة البيانات التي تناسب حاجتك
  • ادخل رقم بطاقة إعادة التعبئة واو
  • أنت الآن متّصل بالانترنت لمدّة 30 يوماً أو أقلّ (في حال استنفدتَ باقة بياناتك في أقلّ من 30 يوماً)

أسئلة شائعة حول «الإنترنت المتحرك السريع»

الانترنت المتحرك السريع

 

1. هل يمكنني استخدام هذه الخدمة في الخارج؟
نعم. لمعرفة المزيد حول تعرفات التجوال الدولي والتغطية، اضغط هنا. يرجى الملاحظة أن تكلفة التجوال تختلف بناء على البلد الذي أنت فيه ووفقاً لخطة التعرفة الخاصة بك والشركة المشغلة في الخارج.

2. هل أستطيع الحصول على «الإنترنت المتحرك السريع» دون الحاجة إلى تشغيل «وصلة الإنترنت المتحرك السريع» أو استخدام جهاز «شبكة Wi-Fi المتحركة»؟

نعم تستطيع ذلك. يمكنك الحصول على كمبيوتر محمول يحتوي على «الإنترنت المتحرك السريع» مبني داخلياً. يجب أن يتوفر مدخل لشريحة SIM لكي تستطيع إدخال الشريحة الخاصة بك. يرجى الرجوع إلى دليل استخدام الكمبيوتر المحمول الخاص بك.

3. هل يمكنني استخدام شريحة الهاتف المتحرك الحالية لـ«الإنترنت المتحرك السريع»؟
نعم، طالما كنت مشتركاً في باقات البيانات وتملك هاتفاً متحركاً يدعم ميزة استخدام الإنترنت السريع.

شريحة البيانات SIM


1. ما هي شرائح البيانات SIM إن شرائح البيانات SIM هي شرائح فعالة من حيث التكلفة تستخدم في «وصلة الإنترنت المتحرك السريع» و«شبكة WiFi المتحركة» أو مع الكمبيوترات المحمولة التي تدعم شرائح SIM. ما عليك سوى إدخال شريحة SIM في خدمات البيانات الخاصة بك والاتصال بالإنترنت. أي شخص يمكن أن يستخدم شرائح البيانات SIM للاتصال بالإنترنت أثناء التنقل.

2. كيف يمكنني تفعيل شريحة البيانات SIM؟
يمكن تفعيل شرائح البيانات SIM من du تماماً مثل عملية تفعيل أي خط هاتف متحرك.

3. هل يمكن تغيير ملكية شريحة البيانات SIM؟
نعم، ويتم ذلك وفقاً للعملية الحالية الخاصة بشرائح SIM العادية.

4. ما هي الخدمات غير المتوفرة على شريحة البيانات SIM؟

تعتبر خدمات BlackBerry وخدمات القيمة المضافة مثل البريد الصوتي ونغمة الاتصال (RBT) وغيرها غير مشمولة على شريحة البيانات SIM.

5. هل يمكن تفعيل التجوال الدولي على شريحة البيانات SIM الخاصة بي؟ وهل يعتبر مبلغ التأمين إلزامياً لتفعيل تجوال البيانات في شريحة البيانات SIM؟
نعم، تتوفر خدمات التجوال على شرائح البيانات SIM، ويعتبر مبلغ التأمين إلزامياً.

باقات البيانات


1. هل يمكنني الانتقال إلى باقة بيانات مختلفة؟
نعم. للانتقال وتغيير باقة بياناتك الحالية إلى باقة أعلى أو أدنى، يمكنك زيارة موقع الخدمة الذاتية أو أقرب مركز مبيعاتنا. يرجى الملاحظة أن رسوم الباقة سيتم توزيعها بالتناسب.

2. هل من الممكن أن تنتقل وحدات البيانات غير المستهلكة من شهر معين إلى دورة الفاتورة التالية؟
بالنسبة إلى خط البيانات الشهري (الدفع الآجل): لا يمكن ذلك. لا يمكن نقل وحدات البيانات غير المستهلكة إلى دورة الفاتورة التالية. بالنسبة إلى خط «الدفع الفوري» للبيانات (الدفع المسبق): سوف تنتهي صلاحية خيار «بيانات أكثر» الخاص بك في تاريخ انتهاء الصلاحية المحدد. ويمكن تمديد الصلاحية فقط إذا قمت بتعبئة الرصيد بفئة بيانات جديدة قبل انتهاء صلاحية الفئة السابقة. سيتم تمديد وحدات رصيدك السابق في خيار «بيانات أكثر» إلى صلاحية خيار «بيانات أكثر» الجديد.

3. ماذا يحصل إذا تجاوزت حجم الاستخدام الشهري لباقة البيانات؟
بالنسبة إلى خط البيانات الشهري (الدفع الآجل): تطبق رسوم الاستخدام خارج الباقة أو الرسوم وفقاً للاستخدام. بالنسبة إلى خط «الدفع الفوري» للبيانات (الدفع المسبق): لا يمكنك تجاوز خيار «بيانات أكثر» الخاص بك. تحتاج إلى شراء فئة جديدة من خيار «بيانات أكثر».

أسئلة حول السرعة والتغطية


1. لماذا أحصل على سرعة 1 ميجابت فقط عندما أجري فحص سرعة الإنترنت على كمبيوتري؟

تدعم شبكتنا سرعات تصل إلى 42 ميجابت في الثانية (يرجى الملاحظة أن هذه السرعة خاضعة لعوامل مثل تغطية منطقتك والموقع الذي أنت فيه)، وفي حال كنت تستقبل سرعات منخفضة جداً، يرجى الاتصال بخدمة العملاء على 155 للأفراد و188 للمؤسسات.

2. هل تتوفر خدمة «الإنترنت المتحرك السريع» في كل مكان؟

نعم. للتحقق من تغطية منطقتك، اضغط هنا. *سرعتك الحقيقية تعتمد على العوامل التالية لكنها غير محددة بها:

• توفر تغطية «الإنترنت المتحرك السريع» • المسافة التي تبعدك عن أقرب برج شبكة • إذا كنت داخل أماكن مغلقة أو في أماكن مفتوحة • عدد المستخدمين المتصلين حولك • نوع الجهاز الذي تستخدمه للاتصال


أجهزة البيانات


1. هل يمكنني أن أقوم بتعبئة الرصيد بخيار «وقت أكثر» لاستخدام رسائل الـSMS وMMS؟

نعم. يرجى الملاحظة بأن تعبئة الرصيد باستخدام خيار «وقت أكثر» يمكن استخدامه فقط لرسائل الـSMS وMMS، أو سوف يستخدم رصيد الـ55 درهماً لتجديد خط البيانات الخاص بك في حال لم تستخدمه مطلقاً خلال الـ12 شهراً الماضية. لكن بالنسبة إلى استعراض البيانات، فإن خيار «بيانات أكثر» إلزامي.

2. هل يمكنني أن أنتقل إلى باقة أعلى أو أدنى خلال دورة الفاتورة الخاصة بي؟
نعم يمكنك ذلك مرة واحدة خلال كل دورة فاتورة.

3. أين أشتري أجهزة البيانات وخط البيانات؟

يمكنك شراؤها في أي من مراكز مبيعاتنا ولدى شركاء du المعتمدين. ملاحظة: تباع فقط مع باقة 1 جيجابايت وما فوق كحد أدنى. بالنسبة إلى عملاء الدفع الآجل، تباع 1 جيجابايت وما فوق لدى نقطة المبيعات. بالنسبة إلى عملاء الدفع المسبق، تباع 750 ميجابايت وما فوق لدى نقطة المبيعات.

4. هل هناك كفالة تأتي مع أجهزة البيانات؟

نعم. يأتي الجهاز مع كفالة من المصنّع تغطي جميع أعطال التصنيع.

5. هل يمكنني أن أطلب استرجاع قيمة الجهاز أو إرجاعه؟
لا. لكن قد نقوم باستبداله في حال كان به عطب ما من المصنّع طالما كان الجهاز ضمن الكفالة.

أسئلة حول «وصلة الإنترنت المتحرك السريع»


1. هل يمكنني أن أستخدم وصلة الإنترنت الخاصة بي مع شريحة SIM خاصة بمشغل هاتف متحرك آخر؟
نعم، لكن لن تتمكن من الاستمتاع بتعرفاتنا التفضيلية المحددة.

2. هل يمكنني أن أستخدم وصلة الإنترنت الخاصة بي في الخارج؟

نعم. تحدد خطة التعرفة الخاصة بك والمكان الذي ستزوره رسوم استخدام البيانات في الخارج. 

3. هل تعتبر وصلة الإنترنت الخاصة بي متوافقة مع كمبيوتر Apple Mac؟
نعم، سوف تحتاج إلى ما يلي: • نظام تشغيل Mac OSX Panther 10.3.9 أو نسخة أحدث • مدخل USB معياري • 50 ميجابايت حد أدنى لمساحة تخزين متوفرة، وسعة ذاكرة 128 ميجابايت كحد أدنى

4. هل تعتبر وصلة الإنترنت الخاصة بي متوافقة مع كمبيوتر Windows؟
نعم، سوف تحتاج إلى ما يلي: • نظام تشغيل Windows 7 أو Vista أو XP • مدخل USB معياري • 100 ميجابايت حد أدنى لمساحة تخزين متوفرة، وسعة ذاكرة 128 ميجابايت كحد أدنى

5. ماذا يحدث إذا استخدم شخص آخر وصلة الإنترنت المتحرك الخاصة بي على كمبيوتر محمول آخر؟
ستعمل وصلة الإنترنت بالطريقة ذاتها تماماً (أي أن البرنامج سيتم تثبيته تلقائياً على أجهزة Windows وMac) عند توصيلها بالجهاز. يرجى الملاحظة أن رسوم الاستخدام تطبق على الفاتورة الخاصة بمالك شريحة SIM، أو سيتم اقتطاعها من باقة «بيانات أكثر» الخاصة بخط «الدفع الفوري».

6. كيف أقوم بإعداد «وصلة الإنترنت المتحرك السريع» الخاصة بي؟

عندما تقوم بتوصيل المودم للمرة الأولى في مدخل الـUSB الخاص بكمبيوترك المحمول، سيتم تثبيت البرنامج. وحالما تنتهي عملية التثبيت، يمكنك الاتصال بشبكة الإنترنت. وكلما قمت بتوصليه بعد ذلك، ستكون متصلاً بالإنترنت مباشرة.

7. هل يمكنني الاطلاع على كمية البيانات التي استهلكتها في وصلة الإنترنت؟
لمساعدتك على متابعة استخدام البيانات، تمنح لوحة تحكم «الإنترنت المتحرك السريع» من du التي تأتي في برنامج وصلة الإنترنت مؤشراً عن كمية البيانات التي استخدمتها. يمكنك أيضاً زيارة صفحة "الخدمة الذاتية" للاطلاع على كمية البيانات المتبقية.

«شبكة Wi-Fi المتحركة»


1. ما هي «شبكة WiFi المتحركة»؟
ترسل «شبكة Wi-Fi المتحركة» إشارة لاسلكية تستطيع الاتصال من خلالها بالإنترنت دون الحاجة إلى أسلاك. يمكن لهذه الشبكة أن تصل عدة أجهزة تدعم خاصية WiFi في الوقت نفسه، وهذه الأجهزة تشمل الكمبيوتر المحمول وجهاز iPod الذي يعمل باللمس وجهاز iPad وجهاز Nintendo DSi وغيرها. (تُعرف «شبكة Wi-Fi المتحركة» أيضاً باسم "الموجه المتحرك" أو "موجه Wi-Fi" أو "نقطة Wi-Fi الساخنة")

2. ما هي سرعة «شبكة Wi-Fi المتحركة» الخاصة بـ«الإنترنت المتحرك السريع»؟

تصل سرعة الجهاز إلى 7.2 ميجابت في الثانية. وقد تكون السرعة أبطأ قليلاً عندما يزداد عدد المستخدمين أو يزداد حجم تنزيل البيانات.

3. ما هو عدد الأجهزة التي يمكنني أن أقوم بتوصيلها عبر «شبكة Wi-Fi المتحركة»؟
يمكنك توصيل حتى 5 أجهزة. وقد تكون السرعة أبطأ قليلاً عندما يزداد عدد المستخدمين أو يزداد حجم تنزيل البيانات.

4. هل يمكن لأي شخص أن يستعمل اتصالي؟
لا. لا يمكن لأي شخص أن يستخدم اتصالك، فأنت تحتاج إلى كلمة سر مميزة لجهازك تستطيع من خلالها أو أي شخص آخر تشاركه هذه الكلمة استخدام الجهاز.

5. لماذا يسخن جهاز «شبكة Wi-Fi المتحركة» عندما أستخدمه لفترات طويلة؟

هذا الأمر عادي. يتميز المودم بخاصية الحماية من درجات الحرارة، وهذا يعني أنه عندما يسخن الجهاز لدرجة كبيرة فهو يتوقف عن العمل تلقائياً للحماية.

6. ماذا أفعل في حال نسيت كلمة السر الخاصة بدخول لوحة تحكم Wi-Fi أو وصلة Wi-Fi؟

يمكن العثور على رموز كلمات سر Wi-Fi المميزة داخل الغطاء الخلفي للمودم. في حال قمت بتغيير كلمة سر الدخول الخاصة بك، يمكنك إعادة ضبطها إلى الإعدادات المفترضة عبر الضغط على زر "Reset" لخمس ثوانٍ.

7. أين أجد زر "Reset"؟
عندما تقوم بإزالة الغطاء الخلفي لجهاز «شبكة Wi-Fi المتحركة»، سوف تجد على الجانب زر "Reset" الذي تحتاج إلى الضغط عليه بأداة رفيعة ومدببة.

8. ما هي كلمة السر المفترضة لـ«شبكة Wi-Fi المتحركة»؟
تم حماية كلمة السر برموز مميزة حتى لا يستطيع أي شخص آخر استخدام اتصال Wi-Fi الخاص بك. يطلق على هذه الرموز اسم SSID (اسم «شبكة Wi-Fi المتحركة») و Wi-Fi Key (كلمة السر المميزة).
يمكنك تغيير أي منهما عبر تغيير إعداداتك. في حال قمت بتغييرها، يجب أن تدوّن التفاصيل الجديدة لأن التفاصيل القديمة غير صالحة ما لم تقم بإعادة ضبط «شبكة WiFi المتحركة».

9. كيف يمكنني النفاذ إلى لوحة التحكم من كمبيوتري (Windows أو Mac)؟
سوف تحتاج إلى توصيل شبكة Wi-Fi الخاصة بك بكمبيوترك للنفاذ إلى لوحة التحكم. هذا الأمر مجاني ولن يستهلك أياً من البيانات الخاصة بك. هناك طريقتان للنفاذ إلى جهاز التحكم:
  • بالنسبة إلى مستخدمي كمبيوترات Windows أو Mac: أدخل الرابط: http://du.home/ في مستعرض الإنترنت واحفظه في المفضلة.
  • بالنسبة إلى مستخدمي كمبيوترات Windows: عندما تقوم بتوصيل «شبكة WiFi المتحركة» الخاصة بك باستخدام كابل USB، سوف تقوم الشبكة بإنشاء أيقونة على سطح المكتب تقودك إلى لوحة التحكم. انقر مرتين على هذه الأيقونة لتفتح المستعرض وتذهب مباشرة إلى لوحة التحكم.

10. ما هو الوقت الذي يستغرقه شحن البطارية؟
تستغرق العملية حوالى 3 ساعات كحد أقصى عند الشحن من الشاحن الرئيسي ولم تستخدم البطارية، لكن عند استخدام البطارية تستغرق العملية 4 ساعات. وعند شحن البطارية من جهاز الكمبيوتر عبر كابل USB، تستغرق عملية الشحن حوالى 4 ساعات عندما لا تستخدم البطارية، وحتى 8 ساعات عند استخدامها.

11. ما هو وقت عمل البطارية؟

يمكن لمودم Wi-Fi العمل لمدة أربع ساعات ونصف عند تشغيله بالبطارية وعند استعماله باستمرار.

تحديد مسؤولية سرعة البيانات وتغطيتها

إن سرعة الهواتف المتحركة وخدمات الانترنت الخاصة بالهواتف المتحركة ("الخدمة") والتغطية الخاصة بشركة دو غير مضمونة. فثمة فجوات في التغطية في مناطق التغطية التي تقدرها شركة دو. فالتغطية خاضعة للتغيير دون أي إشعار مسبق. ستتغير سرعة البيانات الفعلية مع عوامل أخرى تكون في حدود سيطرتنا وخارجها مثل ازدحام الشبكة أو الانترنت والبرامج وقوة الإرسال والهياكل والمباني (داخلها وخارجها) والطقس والجغرافيا والمناطق وسرعة المواقع الالكترونية التي تدخلونها والأعمال الناجمة عن الأطراف الأخرى وما غير ذلك. وقد يؤدي هذا إلى إسقاط الإرسال أو تعطيله أو بطء سرعة الخدمة أو التأثير على جودتها. بينما يخضع برنامج مفتاح الانترنت الخاص بك إلى تحديث، قد لا تتمكن من استخدام مفتاح الانترنت بأي شكل من الأشكال إلى أن تنتهي عملية تحديث البرنامج. فنحن لا نضمن لك عدم قطع الخدمة أو خلوها من الخطأ.

أنقر هنا للاطلاع على خريطة تغطية الخدمة التي تقدم تقديرات عالية المستوى عن مناطق التغطية الخاصة بنا. إذا تمتعتم بسرعة بيانات جيدة، والتي تعرضت للبطء فجأة، يرجى الاتصال بخدمة عملائنا على الرقم 155 من الهاتف المتحرك الخاص بك لنتحقق من سبب اختلاف السرعة.

  1. وصلة الانترنت السريع (العرض) عبارة عن حزمة تتألف من وصلة الانترنت السريع وحزمة الانترنت للهاتف المتحرك.
  2. يشكل العرض ترويج للأسعار الخاصة المتاحة لكافة عملاء شركة دو الحاليين والعملاء الجدد.
  3. يخولك هذا العرض: (أ) شراء وصلة الأنترنت حتى إنتهاء الكمية و(ب) التمتع بأسعار مخفضة على أية حزمة بيانات محدودة 2 جيجابايت كل شهر أو حزمة بيانات غير محدودة. يمتد هذا العرض لفترة محدودة حيث يتم تطبيق الأسعار العادية بعد 6 أشهر من استخدام خدمة البيانات.
  4. إذا كان لديك وصلة أنترنت، فإنك تستطيع استبدال وصلة الانترنت القديمة الخاصة بك بوصلة انترنت جديدة من دو وبخصم 50% من قيمة سعر وصلة الانترنت الجديدة أثناء الاشتراك في حزمة الانترنت للهاتف المتحرك من دو. يجب عليك إعادة وصلة الانترنت القديمة إلى شركة دو في حال كانت تحتوي على شريحة بطاقة هاتف وليس بها ضرر مهما كان نوعها أو بلد منشأها.
  5. تعتمد سرعة وتغطية اتصالك باستخدام وصلة الانترنت ذات النطاق العريض الخاصة بك من دو على:
    • توفير تغطية النطاق العريض للهاتف المتحرك؛
    • المسافة التي تفصلك عن برج الشبكة؛
    • سواء كنت في داخل أو خارج مبنى؛
    • عدد المستخدمين الآخرين المتصلين بالقرب منك في نفس الوقت؛ و
    • نوع الجهاز الذي تستخدمه.
  6. عند شرائك وصلة الانترنت، أنت توافق على أن قيمة الوصلة غير قابلة للاسترجاع.
  7. يتم تطبيق كافة الشروط والأحكام العامة والشروط والأحكام الخاصة بخدمات الهاتف المتحرك وخدمات البيانات على كافة العملاء.
  8. سوف يتم إيقاف عرض الحسم الساري على باقات البيانات لمدة 6 أشهر في حال قمت بالانتقال من باقة إلى أخرى. 

احصل على وصلة انترنت اليوم

قم بزيارة أحد مراكز مبيعاتنا عبر حجز موعد مسبقاً أو الذهاب في أي وقت.