Skip To The Main Content

دو تُحقق سبقاً لأول مرة بالشرق الأوسط باختيار حلول جنباند للتقنية الافتراضية لوظائف شبكتها NFV ونظم التحكم باتصال الشبكة SBC

Tuesday, 28 February 2017

تتيح لـ دو الاستفادة من أحدث تقنيات الشبكات الافتراضية عبر الحوسبة السحابية وتعزيز قدرات نقل حركة الاتصال ومعالجة المحتوى بأفضل المعايير العالمية

 

أعلنت GENBAND جنباند -المزود الرائد لحلول الاتصال التفاعلي الحي أن شركة دو اختارت حلول جنباند  للتقنية الافتراضية لمهام شبكتها والمعروفة بتقنية Network Functions Virtualization (NFV) بالإضافة إلى  نظم التحكم  باتصال الشبكة المعروفة بـ Session Border Controller (SBC) وذلك لتزويد شبكة دو بقدرات تقنية رائدة تتيح الاستفادة من تطبيقات تعزز الاتصال بين عناصر الشبكة بشكل لحظي ومستمر لتكون الأولى في الشرق الأوسط التي تطبق هذا النوع من الحلول.

 

وتعتبر هذه خطوة هامة في مساعي شركة دو لتعزيز شبكتها حتى تكون قادرة على تلبية كافة احتياجات المستقبل،  تمهيداً للانتقال إلى نموذج تشغيل للشبكة قائم على الحوسبة السحابية بالكامل. حيث جمعت دو بين مهام الشبكة الافتراضية المعروفة بـ Virtual Network Function (VNF) SBC العاملة في سحابة دو مع التطبيق المتطور لمعالجة الوسائط الإعلامية العامل ضمن سحابة جنباند Q50 وذلك بنموذج عمل هجين يضمن ديمومة اتصالات الشبكة.

 

وأوضحت جنباند أن حلول SBC VNF تعتبر إحدى أبرز تقنيات جنباند من فئة البرامج وهي قائمة على آخر بنية تقنية من انتل Intel architecture وتتضمن قدرات لمعالجة الوسائط والمحتوى ضمن برمجيات خاصة، وهو مايمنح شركة دو إمكانيات متطورة ومستقلة وقابلة للتوسعة حسب الحاجة في معالجة المحتوى وإشارات شبكتها، ويصل ذلك لأكثر من 100 ألف دورة اتصال على الشبكة. والجدير بالذكر أن هذه السعة يمكن مشاركتها عبر أكثر من فئة لتطبيقات الشبكة الافتراضية القائمة على NFV-based virtual signaling SBC instances وهي تقنية تمكن مشغلي الاتصال من تحقيق نسب توفيركبيرة في الكلفة ومنصة انتقال سهلة لبيئة قائمة على شبكة افتراضية وسحابية بالكامل.

 

وقال سليم البلوشي النائب التنفيذي للرئيس للتكنولوجيا والبنية التحتية في دو:"البنية التقنية المبتكرة لحلول جنباند منحتنا المرونة في نقل عمليات شبكتنا إلى منصة سحابية افتراضية بالسرعة التي تناسب خططنا وفي الوقت ذاته إمكانيات فريدة للاتصال والمحتوى والتشفير ". وأضاف: "تعتبر جنباند الخيار الأمثل لتلبية احتياجاتنا المتغيرة والملحة. وهو مايمنحنا في دو القدرة على تلبية الاحتياجات المتغيرة لسعات الاتصال وهذه الخطوة تأتي في وقت نعمل فيه على تحول كبير لإيجاد قدرات سحابية للاتصال الافتراضي في مراكز بيانات دو، وهو تحول سيمكننا من خفض النفقات وتحويل شبكاتنا إلى شبكات افتراضية قادرة على تجاوز محدودية المكونات الفعلية لأي شبكة وكما ستتيح لنا أتمتة خدماتنا وتحقيق المرونة والجودة والثبات المطلوبة لعملنا".

 

وقال البلوشي:"هذا جانب مما نتطلع لتحقيقه بتبني حلول Interconnect SBC من جنباند في بيئتنا السحابية وخاصة للطبيعة المرنة وسهولة تطبيق هذه الحلول لدينا".

 

من جانبه قال بول ميلر رئيس التكنولوجيا للشبكات في جنباند:"إن حلول جنباند  للتقنية الافتراضية لمهام الشبكات والمعروفة بتقنية Network Functions Virtualization (NFV) تزود شركة دو بمنصة تقنية ثورية تلبي احتياجات حركة الاتصال الحالية على شبكتهم وفي الوقت ذاته تلبي أي احتياجات مستقبلية لزيادة سعات الاتصال" وأضاف:"حلولنا NFV تتيح لمشغلي الاتصال الحريصين على استشراف المستقبل مثل شركة دو تحقيق الاستفادة القصوى والإدارة الفعالة للتكاليف وحركة الاتصال دون هدر للجهود وبسهولة بالغة بما يتناسب مع تطور شبكتهم تغير احتياجات سوق الاتصال ومستوى الطلب على الخدمات".

 

وتجدر الاشارة إلى أن حلول جنباند مدعومة بمنصة إدارة افتراضية مركزية قائمة على برمجيات تتيح لـ دو تحليل أداء مختلف العمليات وتزودها بقدرات استثنائية في رصد الأداء وجمع المعلومات وتحليلها.

 

ويمكنكم عبر الرابط التالي الاطلاع على الميزات والإمكانيات التي يتيحها برنامج Q50 المتطور الخاص بمعالجة المحتوى والوسائط للشبكات. فيديو توضيحي

 

  • انتهى-